عادي

5 جلسات حوارية في «محادثات آيدكس ونافدكس»

02:12 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

تواصل «محادثات آيدكس ونافدكس» التي تستقطب قادة الفكر وصناع السياسات وخبراء بارزين عالميين لبحث القضايا الملحّة في قطاع الدفاع، وشهد أمس انعقاد 5 جلسات حوارية شارك فيها مسؤولين كبار.

وخلال الجلسة الأولى بعنوان «إبراز رؤية قيادة دولة ألإمارات لمواصلة النجاح والتميز في المستقبل: نموذج التعامل مع جائحة كوفيد- 19»، قالت الدكتورة فريدة الحوسني، المدير التنفيذي لقطاع الأمراض المُعدية في مركز أبوظبي للصحة العامة، والمتحدث الرسمي باسم القطاع الصحي في الدولة: «لعبت قيادتنا الرشيدة من خلال توجيهاتها وتحليلاتها ورؤيتها بعيدة المدى دوراً أساسياً في الاستجابة الناجحة للأزمة الصحية في الإمارات».

وجاءت الجلسة الثانية بعنوان «مستقبل الأمن السيبراني لعام 2030: كيف تطور نظام بيئي دفاعي مستدام»، وقالت الدكتورة بشرى البلوشي، نائب مدير إدارة خدمات المعلومات في مركز دبي للأمن الإلكتروني وعضو مجلس المستقبل العالمي للأمن السيبراني: «تُماثل التأثيرات الناجمة عن تحديات الأمن السيبراني نظيرتها المتعلقة بالتحديات الصحية».

وخلال الجلسة الثالثة، التي أُقيمت تحت عنوان «المرأة الإماراتية في قطاع الدفاع: البحث عن نماذج جديدة في التفكير»: قالت الدكتورة المهندسة فاطمة بازركان، مدير تقنيات التمكين والمتطلبات والقدرات في «ريثيون» الإمارات: «كان الانتقال من القطاع العام إلى الخاص أحد أبرز التحديات التي واجهتها خلال مسيرتي المهنية، نتيجة الاختلاف الكبير في منهجيات العمل والعمليات بينهما، وانطلاقاً من عملي في القطاع الخاص لسنوات، أشجع جميع النساء الراغبات بالعمل في مجال الدفاع على التوجه للقطاع الخاص».

فيما تناولت الجلسة الرابعة بعنوان: «النهوض بواقع التعليم في مجالي الدفاع والأمن» والتي شاركت فيها الدكتورة روكساندرا فلاد، الأستاذة المساعدة في وزارة الأمن الوطني الأمريكية.

وفي معرض حديثه خلال الجلسة الخامسة، بعنوان الاستفادة من تكنولوجيا الشركات الصغيرة والمتوسطة في التصدي للهجمات، قال الدكتور أحمد الجابري، استشاري ومسؤول شؤون التكنولوجيا في حرس الرئاسة: «يتطلب إنشاء استراتيجية دفاع وضع خطة واضحة ومفصلة، وتشكل الأنظمة ذاتية القيادة أحد التحديات التي تواجه قطاع الدفاع».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ft9pmdt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"