عادي

عددان من «الوسطى» و«الشرقية»

23:16 مساء
قراءة دقيقتين
1

أصدرت دائرة الثقافة في الشارقة العدد 18 من كل من مجلة الوسطى ومجلة الشرقية، وتضمن العددان تنوعاً ثرياً في المواضيع، تراوح بين رصد الأخبار التنموية والثقافية، وتقارير حول بعض المشاريع التي تنفذها حكومة الشارقة في المنطقتين.

ففي مجلة الوسطى تتبع ملف «إنجاز» مسارات وأبعاد الفعل التنموي في منطقة مليحة، ورصد النمو الكبير في حجم المشاريع التطويرية في هذه المنطقة المهمة اقتصادياً وسياحياً، وما جعل مليحة اليوم تنعم بكامل الخدمات الحديثة للمدن، وتسهم بمردود اقتصادي وسياحي مهم، وفي باب «درب القمة»، يتضمن العدد حواراً مع موزة مطر بن دلموك الكتبي، عضوة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة التي جسدت في دراستها وعملها معاني المثابرة والاجتهاد، ونجحت في مسيرتها المهنية والاجتماعية.

وفي «ملامح أصيلة»، يسترجع العدد قصص الماضي من خلال حوار مع عبيد راشد بن غرير الكتبي، الذي كان شاهداً على الكثير من الأحداث المهمة، أبرزها الإعلان عن قيام دولة الاتحاد، حيث يتحدث عن تاريخ المنطقة الوسطى، فضلاً عن تجربته الشعرية التي رصد من خلالها مسيرة التنمية التي شهدتها إمارة الشارقة والمنطقة الوسطى على يد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

حفل العدد 18 من مجلة الشرقية بعدة مواضيع ففي «درب القمة» حوار مع المهندسة بشاير المنصوري، مديرة دائرة الأشغال العامة فرع كلباء، يُسلط الضوء على أبرز محطات حياتها، وقصة نجاحها المهني والشخصي، وفي باب «ملامح أصيلة» يتضمن العدد حواراً مع علي حمدان الحمادي، أول مقاول في المنطقة الشرقية، والذي شقّ طريقه بمنتهى الإصرار والصبر. وفي باب «على الرحب» يذهب القراء في رحلة ممتعة إلى «سوق شرق» بخورفكان، حيث الأصالة والتاريخ يمتزجان مع البحر، ليتعرفوا إلى ماضي وتراث المدينة وكيف كانت الحياة قديماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"