عادي

الصين: الإمارات شكلت نموذجاً جديداً للتضامن بين بكين والعرب

22:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وزير الخارجية

أكد وزير الخارجية الصيني وانج يي، أن العلاقات الصينية العربية تعززت بقوة خلال العام الماضي في ظل جائحة كورونا، وفتحت آفاقاً جديدة، فيما ترسخت مكانة الصين كأكبر شريك تجاري للدول العربية.

وقال وانج يي في رده على أسئلة الصحفيين حول سياسات الصين الخارجية وعلاقاتها الدولية، الأحد، خلال الدورة الرابعة للمجلس الوطني الثالث عشر لنواب الشعب الصيني، إن دولة الإمارات كانت أول دولة تقبل تجربة المرحلة الثالثة من اللقاح الصيني خارج الصين، مما شكل نموذجاً جديداً للتضامن الصيني العربي في مكافحة الوباء.

ونقلت مجموعة الصين للإعلام عن وزير الخارجية الصيني قوله، إن حجم التجارة بين الصين والدول العربية، بلغ خلال العام الماضي مائتين وأربعين مليار دولار، لافتاً إلى تعزيز المشاريع الصينية العربية في إطار الحزام والطريق، إلى جانب التعاون في مجال التكنولوجيا الحديثة، مثل الجيل الخامس من الاتصالات، والذكاء الاصطناعي، والطيران والفضاء.

وأكد وزير الخارجية الصيني أن التعاون الصيني العربي العملي دخل مرحلة جديدة، مشيراً إلى استعداد بلاده لبذل كافة الجهود الممكنة مع الجانب العربي، من أجل التضامن والتقدم المشترك إلى جانب التحضير للقمة الصينية العربية بشكل جيد، وضخ مضمونات أكثر للشراكة الاستراتيجية الصينية العربية، وتحقيق نتائج في بناء مجتمع المصير المشترك الصيني العربي. (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/ybmqul7v