عادي

الشعفار يحتفظ برئاسة الاتحاد الآسيوي للدراجات

13:12 مساء
قراءة دقيقتين

متابعة – أحمد مصطفى

احتفظ رئيس الاتحاد الآسيوي للدراجات الهوائية أسامة الشعفار، بمنصبه في الدورة الانتخابية الجديدة 2021-2025 بعد فوزه بالقرعة في الانتخابات التي جرت الاثنين في فندق الأنتركونتننتال فستيفال دبي، خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد التي حضرها ديفيد لابارتين رئيس الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية.
ونجح الشعفار في الفوز بعد التعادل مع المنافس الماليزي أمارجي، في التصويت مرتين متتاليتين بنتيجة 21-21، ليتجه المرشحون إلى عملية القرعة وتم إجراؤها بواسطة «الدرهم الإماراتي» التي ابتسمت لصالح ابن الإمارات لينجح في البقاء رئيساً لدورة انتخابية جديدة.
وأعرب أسامة الشعفار عن سعادته بالفوز بالمنصب للمرة الثانية، موجهاً الشكر إلى القيادة الرشيدة التي تدعم أبناءها في كل المجالات، وقال الشعفار في تصريحات عقب فوزه بالمنصب: «شباب الإمارات قادرون على تولي أكبر المناصب القارية والعالمية والمرحلة المقبلة ستكون صعبة نظراً لأن هناك عدداً من الموضوعات المهمة على الساحة الآسيوية في مقدمتها دعم وتطوير اللعبة والوصول بها إلى العالمية، وتحتاج إلى جهد كبير ونحن قادرون على تحمل المسؤولية وسنرفع راية الإمارات».
وأضاف:«اتحاد الدراجات برئاسة منصور بن عصيبة قدم الكثير من الجهد الذي يستحق الشكر عليه ومساندتي وخلال المرحلة المقبلة سيكون هناك تعاون بين الاتحادين الآسيوي والإماراتي وسنعمل في قارب واحد، ورغم أن الإمارات من الدول النامية في لعبة الدراجات إلا أننا استطعنا خلال سنوات قليلة الوصول لأعلى المراتب في العالم».
وتابع: «فزت في الانتخابات عن طريق قرعة الدرهم الإماراتي التي جاءت لصالحي، وهو ما يعني أن الله سبحانه وتعالي يريد لي الاستمرار في الرئاسة الآسيوية للدراجات».
ومن جانبه أكد سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، أن احتفاظ أسامة الشعفار بمنصبة رئيساً للاتحاد الآسيوي للدراجات الهوائية للفترة الجديدة 2021-2025، يؤكد ثقة الاتحادات الوطنية الآسيوية في الجهود التي بذلها أسامة الشعفار في تطوير هذه الرياضة على مستوى قارة آسيا في الأربع سنوات الماضية، والتي مهدت له الطريق حتى يستمر على رأس الاتحاد القاري لفترة انتخابية جديدة.
وأشار حارب إلى أن نجاح أسامة الشعفار في الاحتفاظ بمنصبه مكسب جديد للكوادر الوطنية الشابة التي أكدت قدرتها على تولي المناصب القيادية في الاتحادات القارية والدولية، وثمّن سعيد حارب تقدير رئيس الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية للجهود التي تبذلها الإمارات في دعم هذه الرياضة ونجاح تنظيم طواف الإمارات في نسخته الأخيرة الشهر الماضي، وبالبنية التحتية والمضامير الخاصة بالدراجات الهوائية المنتشرة في مختلف مناطق الدولة.
ووجه رئيس اتحاد الإمارات للدراجات منصور بوعصيبة، التهنئة إلى أسامة الشعفار، مؤكداً أن الاتحاد الآسيوي من الاتحادات التي شهدت تطوراً كبيراً خلال السنوات الماضية وهناك ربط بين تطوير الدراجة الآسيوية والإماراتية خاصة أن الدولة تستضيف أحداثاً عالمية وقارية، وسوف تستضيف الدولة البطولة الآسيوية 2022

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"