عادي

مؤلف «موسى» يكشف تفاصيل عن المسلسل

21:15 مساء
قراءة دقيقتين
ناصر عبد الرحمن مؤلف موسى مع محمد رمضان بشخصية المسلسل
6
6

القاهرة: سيد محمود
تفاصيل مهمة من العالم الذي ينتمي إليه يقدمها المؤلف ناصر عبد الرحمن في مسلسله الرمضاني «موسى» بطولة محمد رمضان، ويشاركه في بطولته سمية الخشاب، رياض الخولي، صبري فواز، منذر رياحنة، حمدي الوزير، فريدة سيف النصر، وعارفة عبد الرسول.. ومن إخراج محمد سلامة.
في تصريح خاص لـ«الخليج» أكد المؤلف ناصر عبد الرحمن إن مسلسل «موسى» يشهد ظهوراً مفاجئاً لجميع الشخصيات التي تشارك فيه، بداية من بطل الحكاية محمد رمضان الذي يقدم للمشاهدين رحلة أسطورية، من الصعيد وبالتحديد من إحدى قرى محافظة سوهاج، حتى القاهرة، ويمر بأربع مراحل وتحولات لم يسبق أن قدمتها الدراما المصرية، شخصية بها الكثير من الواقع، مستوحاه من شخصية سمعت عنها الكثير في بلدي سوهاج.
يضيف عبدالرحمن: شخصية رمضان بها نفس ملامح «موسى» الذي كتبته، وكنت أتخيله، فكما كنت أتخيل محمود عبد العزيز في «جبل الحلال» وخالد صالح في «كف القمر»، كانت شخصية رمضان هي التي تغلب على خيالي وأنا أكتب، ممثل له نظرات حادة تشبه موسى، قوة شخصية وذكاء مثل ملامح الشخصية التي كتبتها، ومن ثم كان هو الأصلح للدور.
وأضاف: محمد رمضان لم يترك مشهداً صعباً إلا ونفذه بنفسه دون الحاجة إلى «دوبلير»، لدرجة أنه نزل إلى ترعة 60 مرة، فكلما طلب منه المخرج النزول لتصوير مشهد في الترعة لم يتردد رافضاً تأجيل أي مشهد صعب.
من إنسان عرف بالقسوة والشر، إلى إنسان طيب، تحولات في علاقاته بأمه التي تجسدها الفنانة عارفة عبد الرسول، وفى علاقته بأخته التي تقدمها هبة مجدي، وشخصية الفنان رياض الخولي الذي يقدم دوراً مهماً سيكون مفاجأة بكل المقاييس، وصبري فواز الذي يقدم شخصية باشا.
وحول الفترة الزمنية قال المؤلف ناصر عبد الرحمن إنه اختار الفترة الزمنية بدقة، وهي عشر سنوات فقط من 1942 وحتى ثورة 1952.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"