عادي

أفضل أسبوع في 6 أشهر للذهب.. والأونصة تتجاوز 1830 دولاراً

00:46 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

قفز الذهب أكثر من واحد في المئة ليحقق أفضل أداء أسبوعي له منذ نوفمبر/ تشرين الثاني بعد تراجع غير متوقع في نمو الوظائف الأمريكية في إبريل/ نيسان، مما سرع من خسائر الدولار وعوائد سندات الخزانة.
وبلغ السعر الفوري للذهب 1830.41 دولار للأوقية (الأونصة) وبمكاسب 3.5% منذ بداية الأسبوع، أفضل أداء له منذ نوفمبر/ تشرين الثاني.
وصعدت عقود الذهب الأمريكية الآجلة ليتحدد سعر التسوية عند 1831.30 دولار.
وقال فيليب سترايبل، كبير استراتيجيي السوق لدى«بلو لاين فيوتشرز» في شيكاجو، إنه بعد «رقم دون المتوقع تماماً (للوظائف)»، ستتقلص العوائد ويتراجع الدولار أيضاً، مما يسمح للذهب بالصعود.
لكنه أضاف أن موجة صعود المعدن ربما تكون قصيرة الأجل لأن بيانات الوظائف قد «تقفز» الشهر المقبل.
وقال براين لان العضو المنتدب في شركة التداولات جولد سيلفر سنترال «انخفاض الدولار ونزول عوائد سندات الخزانة الأمريكية لما دون 1.6 بالمئة دعما أسعار الذهب لتتجاوز 1800 دولار. بيانات الوظائف الأمريكية هامة للغاية... إذا جاءت البيانات جيدة بالفعل، يمكن أن نرى الناس يصيرون أكثر إيجابية حيال الاقتصاد وربما تؤدي إلى رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة أسرع من المتوقع».
ونزل البلاديوم 0.7 في المئة إلى 2925.15 دولار، بعد أن بلغ ذروة غير مسبوقة عند 3017.18 دولار في وقت سابق من الأسبوع.
وارتفعت الفضة 0.4 في المئة مسجلة 27.41 دولار للأوقية، بمكاسب أسبوعية 5.8 في المئة، بينما تراجع البلاتين 0.2 في المئة إلى 1250.48 دولار للأوقية. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"