عادي

«صحية استشاري الشارقة» تبحث استقرار المواطنين الوظيفي في «الخاص»

15:20 مساء
قراءة دقيقتين
3

الشارقة: «الخليج»
تناولت لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، مختلف السياسات الرامية إلى توطين الموارد البشرية في سوق العمل بالقطاع الخاص، وأهمية تقديم الاستشارات والتوجيه المهني لقوة العمل الوطنية، وتحقيق الاستقرار الوظيفي.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة، ضمن أعمالها لدور الانعقاد العادي الثاني، من الفصل التشريعي العاشر، في مقر المجلس صباح أمس، وترأس الاجتماع الدكتور عبدالله البلوشي، رئيس اللجنة وحضره دغيش الكتبي، وسيف بن رويجدة الكتبي، والدكتور سعيد الطنيجي، وعسيرة القايدي، وموزة دلموك، وسيف بن سويف الكتبي، أمين سر اللجنة.
في بداية الاجتماع، بحثت اللجنة في مختلف أعمالها، وما ستُعنى به من أدوار، في ظل ما حققته من زيارات واجتماعات في إطار خطتها للدورة الحالية، ودعم جهود احتواء تداعيات فيروس «كورونا»، لتعزيز مختلف جهود مختلف المؤسسات، للحفاظ على صحة المجتمع. مؤكدة مواصلة مهامها وأعمالها في هذا الصدد، وفق ما يتصل بصحة الانسان بإمارة الشارقة، فضلاً عن دورها بالرعاية الاجتماعية.
وبحث المجتمعون ملف التوطين في القطاع الخاص، عبر إعداد التصورات والمرئيات ذات الصلة بالموارد البشرية للمواطنين في القطاع الخاص، والنظر في مختلف التحديات والتجارب التي تمسّ المواطنين العاملين في الشركات والمؤسسات الخاصة.
وناقشوا التنسيق مع الجهات المختصة في هذا الموضوع ووضع التوصيات التي تعمل على رفع نسب التوطين وتأمين بيئة للقوى المواطنة في سوق العمل بالقطاع الخاص.
وأكد الدكتور البلوشي، أن اللجنة في إطار خطط المجلس الاستشاري، تعنى بدراسة آليات لتنظيم الموارد البشرية المواطنة في القطاع الخاص، والوقوف على أسباب العزوف عن العمل فيه، ومدى الاستقرار الذي يتلاءم ووضع الكوادر البشرية المواطنة، ومنحها الامتيازات المناسبة، والقوانين التي تمكنها من العطاء وعدم التخوف من العمل في هذا القطاع الحيوي.
وأشار إلى أن اللجنة ستكثف أعمالها خلال المرحلة المقبلة، لتتكامل مع رؤية المجلس الاستشاري، لصياغة الأطر التي تساعد على ضمان استقرار القوى العاملة المواطنة، وعدم إنهاء خدماتها، إلّا في حالات الإخلال بالمهام الوظيفية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"