عادي
في أول أعمالها بعد بداية دور الانعقاد العادي الرابع

«صحية الاستشاري» تبحث مع «الشارقة الصحية» توفير الخدمات العلاجية

19:09 مساء
قراءة دقيقتين
2

الشارقة: «الخليج»

زارت لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية، في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، وفي أول أعمالها، بعد بداية دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي العاشر، هيئة الشارقة الصحية، في مقرها الجديد بمدينة الشارقة، وبحثت مختلف أوجه الرعاية الصحية والخدمات العلاجية.

حضر من اللجنة عبيد العضب، ودغيش الكتبي، وموزة دلموك، وعسيرة القايدي، وسيف الكتبي، أمين السر، وإسلام الشيوي الإعلامي.

ومن الهيئة الدكتور عبد العزيز المهيري، عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، رئيس هيئة الشارقة الصحية، وأمل القطري، مديرة إدارة التأمين الصحي بالهيئة.

ورحّب الدكتور المهيري، بالوفد، وقدم تعريفاً عن إنشاء الهيئة ومباشرة أعمالها، بعد صدور المرسوم الأميري بإنشائها، من صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وأشار إلى أن إنشاء الهيئة، يعكس اهتمام سموّه بتوفير مقومات العيش الكريم والرفاهية للمواطنين، وخاصة في تطوير خدمات الرعاية الصحية، ليُنشئ سموّه الهيئة، ويعززها بكل الصلاحيات والموازنات اللازمة لتحقيق أهدافها، وتمكينها من المساهمة في مسيرة التنمية الشاملة لإمارة الشارقة، وفق منظومة تطلعاتها بوصفها سلطةً عليا في الرعاية الصحية، وتقديم الخدمات الوقائية والعلاجية والتعزيزية للفرد والمجتمع.

بعدها طرح أعضاء المجلس عدداً من الملاحظات والمقترحات التي تمثل آراء شريحة كبيرة من مواطني الشارقة في مختلف الخدمات التي تقدمها الهيئة، وتتعلّق بالتأمين الصحي والانتفاع من الخدمات العلاجية، وأدوار مستشفى جامعة الشارقة وما يقدمه لكبار السنّ من علاج ورعاية صحية واستقطاب الكفاءات الطبية.

وقدم الدكتور المهيري وأمل القطري، شرحاً عن سياسة التأمين الصحي في إمارة الشارقة والخدمات التي يقدمها مستشفى جامعة الشارقة. وتطرقا إلى حرص الهيئة على استقطاب الاستثمارات المتخصصة في القطاع الصحي، وبأعلى المعايير العالمية في بيئة استثمارية جاذبة، والمتمثلة في مشروع مدينة الشارقة للرعاية الصحية.

وبعد الاجتماع زار الأعضاء والعضوات العيادات والمراكز الصحية التي يضمها مقر الهيئة، وتعرفوا إلى الخدمات العلاجية المقدمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2r99tkkp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"