عادي

أمستردام تسمح لمزيد من الجماهير بحضور مباريات بطولة أوروبا

22:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
هولندا
أحد الملاعب الهولندية

أمستردام - رويترز
قال الاتحاد الهولندي لكرة القدم الثلاثاء، إنه سيسمح لمزيد من الجماهير بالحضور في ملعب يوهان كرويف بالعاصمة أمستردام لمشاهدة مباريات في بطولة أوروبا، بعدما رفع العدد إلى 16 ألف متفرج.
وتستضيف أمستردام أربع مباريات في البطولة، ثلاث منها في الدور الأول وواحدة في دور الستة عشر، وكانت تعتزم في السابق السماح لنحو 12 ألف متفرج بالحضور في كل مباراة.
ومع ذلك تم زيادة عدد التذاكر المتاحة إلى ثلث سعة الملعب بعد قرار لمجلس الوزراء الهولندي، وقال الاتحاد الهولندي عبر بيان: "في أبريل الماضي، تقرر حضور ما يصل إلى ربع سعة استاد يوهان كرويف، ولكن بناء على نتائج عدة دراسات وتقييم وضع وباء كوفيد-19 في يونيو/حزيران، تم زيادة السعة إلى ثلث الملعب".
وأضاف جيجس دي يونج مدير بطولة أوروبا، أن "من الرائع أن يتحسن الوضع بالنسبة لوباء كورونا الذي يبدو الآن تحت السيطرة. السعادة لا تسعنا الآن بالسماح لمزيد من الجماهير بالحضور. من الرائع أن يتم زيادة السعة مع الحفاظ على السلامة. جاء هذا نتيجة التعاون المشترك مع السلطات الصحية والرياضية وبلدية أمستردام وشركاء آخرين".
ولكن سيتعين على كل المشجعين تقديم شهادة باختبار سلبي لكوفيد-19 قبل السماح لهم بدخول الملعب، بينما قال الاتحاد الهولندي إن الاتحاد الأوروبي (يويفا) سيبحث الآن أفضل السبل لتوزيع التذاكر الجديدة التي سيتم طرحها.
وأمستردام واحدة من 11 مدينة ستستضيف البطولة التي ستنطلق في 11 يونيو/حزيران.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"