عادي

كارلوس غصن: التحقيق الفرنسي أتى متأخراً

17:01 مساء
قراءة دقيقتين
كارلوس غصن

بيروت: «الخليج» 

نشرت CNN بالعربية، حواراً حصرياً أجرته مع الرئيس التنفيذي السابق لشركة نيسان، كارلوس غصن، في بيروت، حيث أشار إلى أن فرنسا تخلت عنه، وأن لبنان والرئيس اللبناني ميشيل عون هما من وقفا إلى جانبه منذ البداية من خلال متابعة ودعم قضيته.
وأجري الحوار قبل بدء التحقيق الفرنسي مع غصن في بيروت، والذي يستمر حتى، الجمعة، وعند سؤاله حول ماذا ينتظر في المراحل المقبلة، وهل هناك مخاوف لدى العائلة في لبنان؟ ومتى سيكشف لغز هروبه؟ علق قائلاً «أنتظر المحققين الفرنسيين، سعيد بأنهم يستمعون إلي أخيراً، لكن هذا التحقيق يأتي بعد حملة شنتها شركة نيسان عليّ في الصحف، ورضخت «رينو» لتهديداتهم.. أعتقد أنها فرصة مناسبة لأدافع عن نفسي وأفسر ما حدث، ومن يريد أن يعرف وجهة نظري يمكن أن يقرأها في كتابين (ساعة الحقيقة)، و(معاً إلى الأبد) الذي كتبته أنا وزوجتي».
وقال غصن إنه لم يتواصل مع رجال الأعمال الذين وردت أسماؤهم في التحقيقات، «من الأفضل عدم التواصل حتى استكمال التحقيقات»، وأضاف: «لا يمكن أن أكشف عن أسماء من ساعدوني في الهروب، أو حتى عددهم، حتى يزول الخطر عنهم لأنهم قلائل، ويتوجب علي حمايتهم.. (يضحك).. دعونا نرحم اليابانيين، ونوفر عليهم عناء المزيد من البحث، بعدم الكشف عن أي معلومات من جانبنا بهذا الشأن». 
وبدأ قضاة فرنسيون، الاثنين، الاستماع للرئيس السابق لتحالف رينو-نيسان، كارلوس غصن، في بيروت، بشأن قضيتين فتحتا بحقه في فرنسا. 
ورجل الأعمال السابق المستهدف بمذكرة توقيف دولية صادرة عن الإنتربول، مرغم على البقاء في لبنان منذ فراره من اليابان في ديسمبر/ كانون الأول 2019. ومن المقرر أن يستمر استجواب غصن من قبل القضاة الفرنسيين، حتى الجمعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"