وبدأنا العد العكسي لإكسبو 2020 دبي

 
عادي

لم ينسَ حبه.. مصاب بـ«الزهايمر» يطلب يد زوجته

20:33 مساء
قراءة دقيقتين

هاجم مرض الزهايمر الأمريكي بيتر مارشال، بضراوة فأفقده ذكرياته جميعها، إلا أن الرجل لم ينسَ حبه لزوجته، ففاجأها بطلب يدها للزواج مرة أخرى، رغم أنهما متزوجان بالفعل منذ 12 عاماً، وفق ما نشرته صحيفة «ديلي ميرور» البريطانية السبت.

وبحسب الصحيفة، شخصت حالة مارشال، المنحدر من ولاية كونيتيكت، بمرض الزهايمر قبل بضع سنوات، وبدأت حالته في التدهور، حتى أنه لم يعد يتذكر الكثير من تفاصيل حياته، فنسي معها أيضاً حفل زفافه الأول من زوجته ليزا.

وتمكن المرض من الرجل البالغ من العمر 56 عاماً، إلا أن مارشال لم ينسَ أبداً حبه لليزا، وأثناء مشاهدة حفل زفاف على شاشة التلفزيون ذات يوم قرر أن يطلب يد ليزا للزواج مرة أخرى.

وتتذكر ليزا بحسب تصريحاتها لوسائل إعلام أمريكية اللحظة التي قال فيها زوجها «دعينا نفعل ذلك»، عندما كان الزوجان يشاهدان حفل زفاف على شاشة التلفزيون في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وتابعت الزوجة: «سألته هل تريد الزواج مني؟ قال نعم، وكانت هذه الابتسامة على وجهه. هو لا يعرف أنني زوجته. أنا فقط شخصه المفضل».

وقررت الزوجة تحقيق أمنية زوجها المريض؛ إذ تصادف أنها تعمل منظمة حفلات الزفاف والمناسبات، فقامت باتخاذ الإجراءات مع عدد من المنظمين الذين قدموا خدماتهم مجاناً للزوجين. وصفت ليزا نفسها بأنها «الفتاة الأكثر حظاً في العالم»، وقالت: «يمكنني القيام بذلك مرتين».

واستمتع الزوجان بحفل زواجهما الثاني قبل شهرين، لكن مرض بيتر تطور بسرعة كبيرة لدرجة أنه لم يعد يتذكر اليوم، أو كيف انحنى إلى ليزا وهمس إليها، «شكراً لك على البقاء».

ووصفت ليزا زفافها الثاني بأنه كان «مثالياً»، وقالت.: «لم يكن بإمكاني أن أحلم بيوم أفضل. كان ساحراً جداً. لا أستطيع أن أتذكر رؤيته سعيداً جداً لفترة طويلة. كان سعيداً جداً».

وتوثق الزوجة رحلتها مع بيتر على صفحة على موقع «فيسبوك»، بعنوان «مرحباً بالزهايمر» تصف تجاربها مع مرض زوجها، وتتلقى الدعم والثناء من المستخدمين الآخرين.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"