عادي

علوان وبحت يحذران من إبعاد كاتانيتش عن المنتخب العراقي

15:27 مساء
قراءة دقيقتين
علوان

بغداد: زيدان الربيعي
حذر مدرب منتخب العراق الأسبق يحيى علوان من أية محاولة لإبعاد السلوفيني سريشكو كاتانيتش عن مهمته الحالية في تدريب «أسود الرافدين».
وقال علوان: «في حال بقاء كاتانيتش على رأس الطاقم التدريبي للمنتخب العراقي في التصفيات الحاسمة المؤهلة لمونديال 2022، فإن نسبة تحقيق هذا الإنجاز ستكون 60%، أما إذا تم تغيير المدرب، فإن الفرصة ستكون محفوفة بالمخاطر، لأن المدرب الجديد سيتحجج بقصر الوقت الذي استلم فيه مهمة تدريب المنتخب العراقي».
وأضاف: «المباريات التجريبية تقام لتصحيح مسار المدرب للوقف على التشكيلة المثالية، لذلك فإن التحضير لتلك المباريات لم يكن بالمستوى المطلوب بالنسبة للمنتخب العراقي الذي خاض مبارياته الثلاث في التصفيات المزدوجة، وهذا الأمر يجب أن يأخذ بنظر الاعتبار».
وتابع علوان: «عملية إقصاء المدربين العراقيين عن تدريب المنتخب الأول، وكذلك المنتخب الأأولمبي، هو قتل لموهبة المدرب العراقي، الذي يمتلك عقلية جيدة ويعرف كيفية التعامل مع اللاعبين، لأنه ابن البيئة على عكس المدرب الأجنبي الذي يريد كل شيء جاهز أمامه، وعلينا أن لا ننسى أن أغلب إنجازات الكرة العراقية تحققت على يد المدربين العراقيين».
وفي السياق ذاته، قال مدرب زاخو السابق سامي بحت: «الوقت بات ضيقاً جداً لتبديل مدرب المنتخب العراقي الاول كاتانيتش، لأن موعد انطلاق التصفيات الحاسمة قريب جداً، وهكذا خطوة ستكون محفوفة بالمخاطر، وربما بضياع فرصة المنافسة على خطف بطاقة التأهل الى المونديال المقبل».
وتابع بحت: «الكرة العراقية لا تحتاج إلى مدرب أجنبي للمنتخب الأولمبي، بل نحتاج إلى أساس صحيح ووضع استراتيجية تمتد إلى عشر سنوات لبناء أسس علمية صحيحة لإعداد اللاعبين بشكل صحيح، مثلما يحدث في بقية البلدان».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"