عادي

كاتانيتش يقترب من الرحيل عن تدريب العراق

14:31 مساء
قراءة دقيقتين
منتخب العراق

بغداد: زيدان الربيعي
أكدت مصادر مطلعة أن اتحاد الكرة العراقي في طريقه لإقالة السلوفيني سريشكو كاتانيتش من تدريب المنتخب العراقي الأول لكرة القدم على إثر الخسارة الأخيرة أمام المنتخب الإيراني.
المصادر أشارت إلى أن قرار التطبيعية اتخذ، ولم يتبقَ سوى إعلانه الى الجمهور بعد أن يتم التفاوض الرسمي مع بديله والذي سيكون أجنبياً أيضاً".
وتابعت: "الحكومة العراقية ستدعم الهيئة التطبيعية مالياً في مسألة إيجاد بديل لكاتانيتش حتى يكون مؤهلاً لقيادة (أسود الرافدين) في التصفيات الحاسمة المؤهلة الى مونديال 2022".
ولفتت المصادر إلى أن "كاتانيتش يعلم جيداً بقرار إقالته، لأن سبب هذا القرار يعود الى عدم سماحه لأي احد بالتدخل في عمله، مما أدى الى حصول فجوة كبيرة بينه وبين الهيئة التطبيعية، وكذلك بعض الشخصيات المؤثرة في القرار الرياضي العراقي".
وفي ذات السياق، انقسم الوسط الرياضي في العراق إلى قسمين، قسم يطالب باستمرار كاتانيتش ليس لقناعته بقدراته التدريبية، بل لأن الوقت لم يعد كافياً للتعاقد مع مدرب جديد، لا سيما أن الدوري العراقي الممتاز في طريقه للختام، وبالتالي لن يستطيع بديل كاتانيتش اختيار أسماء جديدة يمكن أن تشغل مكان بعض الأسماء التي يعتقد البعض أنها لم تعد مؤهلة لتمثيل المنتخب العراقي، أما القسم الآخر فيطالب بإقالة كاتاتنيتش على الفور، لكنه يشترط أن يكون بديله من المدربين المميزين على مستوى العالم".
في حين شنّ بعض المدربين المحليين هجوماً لاذعاً على كاتانيتش وأكدوا أنهم قادرين على شغل مكانه بصورة مثالية وتحقيق أمل الكرة العراقية في التواجد في مونديال 2022.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"