عادي

هل يطلب من متلقي اللقاح شهادة PCR للسفر إلى لبنان؟

14:23 مساء
قراءة 5 دقائق
السفر إلى لبنان

دبي: «الخليج»
إذا كنتم تسافرون إلى لبنان، فيجب عليكم إجراء اختبار PCR «كوفيد-19» وإكمال «استمارة التسجيل لمتابعة الحجر الصحي للمسافر» عبر الإنترنت، وكذلك تنزيل تطبيق التتبع «covidlebtrack» وتفعيله قبل المغادرة.
وبحسب موقع طيران الإمارات الإلكتروني، (التحديث الأخير: 17 يونيو 2021) فقد تم من 3 مايو 2021، تعليق دخول المسافرين القادمين من الهند إلى لبنان ما لم يكونوا قد مكثوا في بلد آخر لمدة 14 يوماً على الأقل قبل السفر إلى لبنان.

متطلبات
يتعين على جميع المسافرين إلى لبنان إجراء اختبار PCR في مختبر معتمد من قِبل السلطات المحلية في البلاد في موعد لا يتجاوز 96 ساعة بين إصدار نتيجة الاختبار السلبية وتاريخ وصولهم إلى لبنان. يتعين تقديم نتيجة اختبار PCR سلبية عند مكتب إنجاز إجراءات السفر لكي يتم قبول المسافرين على متن الرحلة. يُعفى الأطفال الأصغر من 12 عامًا من متطلبات الاختبار.
استثناءات متلقي اللقاح
يُعفى كذلك جميع الركاب الذين تلقوا الجرعة الثانية من لقاح «كوفيد-19» قبل 15 يوماً على الأقل من مغادرتهم من إجراء اختبار PCR في البلد الذي يسافرون منه ولكن يجب عليهم إجراء اختبار PCR عند الوصول في لبنان.


ينطبق هذا الإجراء على المسافرين الذين تلقوا جرعة اللقاح الثانية في إحدى البلدان التالية:
أفغانستان، ألبانيا، الجزائر، أندورا، أرمينيا، أستراليا، النمسا، أذربيجان، البحرين، بنجلاديش، بيلاروسيا، بلجيكا، بوتان، البوسنة والهرسك، بروناي دار السلام، بلغاريا، كمبوديا، كندا، الصين، تايبيه، كرواتيا، قبرص، التشيك، الدنمارك، مصر، إستونيا، فنلندا، فرنسا، جورجيا، ألمانيا، اليونان، هنغاريا، أيسلندا، الهند، إندونيسيا، إيران، العراق، أيرلندا، إيطاليا، اليابان، الأردن، كازاخستان، كوريا الديمقراطية، كوسوفو، الكويت، قرغيزستان، جمهورية لاو الديمقراطية الشعبية لاتفيا، لبنان، ليختنشتاين، ليتوانيا، لوكسمبورغ، ماليزيا، جزر المالديف، مالطا، مولدوفا، موناكو، منغوليا، الجبل الأسود، المغرب، ميانمار، نيبال، هولندا، نيوزيلندا، مقدونيا الشمالية، النرويج، عمان، باكستان، الأراضي الفلسطينية، الفلبين، بولندا، البرتغال، قطر، رومانيا، الاتحاد الفيدرالي الروسي، سان مارينو، السعودية، صربيا، سنغافورة، سلوفاكيا، سلوفينيا، إسبانيا، سريلانكا، السويد، سويسرا، سوريا، طاجيكستان، تايلاند، تيمور‑ ليشتي، تونس، تركيا، تركمانستان، أوكرانيا، الإمارات، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، أوزبكستان، الفاتيكان، فيتنام، اليمن.


العائد خلال أسبوع

  • يعفى المسافرون العائدون إلى لبنان في غضون أسبوع (أي المسافرون الذين يغادرون البلاد في يوم معين من الأسبوع ويعودون في اليوم نفسه من الأسبوع التالي) من إجراء اختبار PCR في وجهتهم ولكن يتعين عليهم إجراء اختبار PCR في المطار عند وصولهم إلى لبنان.
  • يتعين على جميع المسافرين القادمين، إجراء اختبار PCR آخر عند الوصول. تبلغ تكلفة اختبار PCR وغيره من تدابير التشخيص الطبي 50 دولاراً أمريكياً (باستثناء الأطفال دون سن 12 عاماً واليونيفيل) ويتم تحصيلها في وقت حجز الرحلة. يتعين إجراء الاختبار في المختبرات المرخصة من قبل وزارة الصحة العامة اللبنانية في المطار.

الحجر الصحي

  • يتعين على جميع المسافرين القادمين الخضوع للحجر الصحي في المنزل لمدة 72 ساعة. وتتم مراقبة ذلك من قِبل السلطات اللبنانية من خلال تطبيق «covidlebtrack» المطلوب تفعيله وتقديمه إلى ممثلي وزارة الصحة العامة في المطار. (اعتباراً من 27 يناير 2021)
  • يتعين على جميع المسافرين القادمين إلى لبنان تأكيد موقع الحجر المنزلي عند وصولهم إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت والالتزام بفترة الحجر الصحي البالغة 72 ساعة.

يستثنى من الحجر المنزلي:

  • المسافرون الذين لديهم دليل على إصابة سابقة بفيروس COVID‑19 (اختبار سلبي حديث مع اختبار إيجابي يستمر لأكثر من 15 يوماً).
  • حاملو نتيجة اختبار IgG إيجابية توضح أن نسبة الأجسام المضادة في الدم فوق المعدل المطلوب وفقاً لكل تقنية قياس، بشرط أن يقوم ممثلو وزارة الصحة العامة في المطار بمراجعة الحالة الطبية والموافقة عليها.
  • على حاملي لقاح كوفيد-19 بتقرير طبي يشهد بذلك، ويجب عليهم إجراء اختبار PCR في المطار عند وصولهم إلى لبنان.
  • الدبلوماسيون وعائلاتهم والمسؤولون والوفود الرسمية والضباط وأعضاء اليونيفيل.
  • لا يُطلب من المسافرين العائدين إلى لبنان في غضون أسبوع (تحديداً الأشخاص الذين يسافرون خارج البلاد خلال يوم واحد من الأسبوع وسيعودون في اليوم نفسه من الأسبوع التالي) إجراء اختبار PCR في وجهتهم ولكن يتعين عليهم الخضوع لاختبار PCR في المطار عند وصولهم إلى لبنان.
  • يُعفى أفراد طاقم الطائرة الذين يصلون إلى لبنان لمدة لا تزيد على 48 ساعة من إجراء اختبار PCR عند وصولهم إلى المطار، ويبقون في الحجر الصحي في أماكن إقامتهم طوال فترة إقامتهم في لبنان.
  • يتم فرض الحجر الصحي للركاب القادمين من المملكة المتحدة أو البرازيل اعتبارا من 1 يونيو 2021.

يجب أن يكون لدى جميع المسافرين إلى لبنان من المملكة المتحدة أو البرازيل (باستثناء ركاب رحلات العبور) حجز مؤكد لمدة 4 ليال / 5 أيام على نفقتهم الخاصة في أحد الفنادق التالية:

  • ماي فلاور ‑ بيروت، شارع الحمرا
  • رويال توليب ‑ الأشرفية
  • ألايف أبارت ‑ سوديكو
  • لانكستر تمار ‑ الحدت
  • جفينور روتانا ‑ الحمرا
  • روشة أرجان من روتانا
  • فندق ريفيرا ‑ بيروت

لن يتم السماح بالسفر إلى لبنان للمسافرين القادمين من المملكة المتحدة أو البرازيل بدون حيازة حجز فندقي في أحد الفنادق. وفور وصول المسافرين إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، تنقلهم حافلات من الفنادق المذكورة أعلاه من المطار إلى الفندق، حيث يتعين عليهم إكمال فترة الحجر الصحي لمدة 4 ليال / 5 أيام سيخضعون خلالها إلى اختبار PCR ثانٍ في أحد المختبرات المعتمدة من قبل وزارة الصحة العامة على نفقتهم الخاصة.
إذا كانت نتيجة اختبار PCR إيجابية، يجب على المسافرين اتباع تعليمات وزارة الصحة العامة اللبنانية.


الإعفاءات من الحجر الفندقي

  • يعفى الدبلوماسيون من المواطنين والأجانب مع عائلاتهم من الحجر الصحي الفندقي ولكن يتعين عليهم الخضوع للحجر الصحي لمدة 5 أيام في أماكن إقامتهم.
  • المسافرون الذين تلقوا الجرعة الثانية من لقاح كوفيد-19 أو جرعة كاملة من جرعة واحدة من لقاح كوفيد-19 على الأقل قبل أسبوعين من مغادرة المملكة المتحدة أو البرازيل إلى لبنان أو الركاب الذين أصيبوا وشفوا من كوفيد-19 في غضون 90 قبل أيام من تاريخ مغادرتهم بعد إبراز وثيقة رسمية تؤكد الإعفاء من الحجر الصحي بالفندق ومن إجراء اختبار PCR في المملكة المتحدة أو البرازيل، ولكن يجب عليهم إجراء اختبار PCR عند وصولهم إلى مطار بيروت.
  • يتم أيضاً إعفاء المسافرين الذين تلقوا جرعة واحدة من لقاح كوفيد-19 قبل أسبوعين على الأقل من مغادرتهم إلى لبنان.
  • ركاب رحلات العبور البري إلى سوريا عبر BRHIA
  • قاصرون قادمون (مسافرون أصغر من 18 عامًا)، سواء كانوا غير مصحوبين أو يسافرون مع والديهم

سيتم أيضاً إعفاء الركاب الذين سافروا خارج لبنان وسيعودون في غضون أسبوع واحد، على أبعد تقدير في اليوم نفسه خلال الأسبوع التالي، من إجراء اختبار PCR في بلد المغادرة، ولكن يجب عليهم إجراء اختبار PCR في BRHIA عند وصولهم إلى لبنان.


الاستمارات المطلوبة
يتعين على جميع المسافرين الذين يصلون إلى لبنان، باستثناء الأطفال دون سن 12 عاماً، تعبئة «استمارة التسجيل لمتابعة الحجر الصحي للمسافر» عبر الإنترنت وتقديم بريد إلكتروني أو رسالة نصية قصيرة للموافقة قبل الصعود إلى رحلتهم إلى لبنان.


التطبيقات المطلوبة
يتعين على جميع المسافرين إلى لبنان تنزيل وتفعيل تطبيق التتبع «covidlebtrack» قبل المغادرة.
ويجب مراجعة قائمة المختبرات المعتمدة لاختبار PCR في لبنان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"