عادي

طفلة كرة السلة العملاقة تخطف الأضواء

21:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Video Url
ff

لم تتعد المراهقة الصينية تشانغ زيو الرابعة عشرة من عمرها، لكنها لفتت أنظار الملايين حول العالم بطولها الفارع، البالغ 226 سم خلال ممارستها لعبة كرة السلة، بعدما انتشرت فيديوهات لها على مواقع التواصل تظهر كيف تمنح فريقها الفوز بسهولة، وفق ما نشرت وسائل إعلام أجنبية الجمعة.

وحظيت فيديوهات الطفلة العملاقة بإعجاب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخراً، بعدما انتشرت لقطات لها وهي تساعد فريقها على الفوز في مبارة كرة السلة أقيمت في جينغتشو بمقاطعة هوبي الصينية، سجلت خلالها 42 نقطة، وانتزعت 25 كرة مرتدة.

وخلال المبارة حاول الفريق المنافس إيقاف الطفلة العملاقة بكافة الطرق، لكنه فشل، في وقت كان زملاؤها يبذلون قصارى جهدهم في تمرير الكرة إليها بالقفز فيصلون فقط إلى ذقنها، إذ تمتلك زيو مهارة فائقة في تسديد الكرة في السلة.

ويعتقد أن زيو ستكون أطول فتاة تلعب كرة سلة في العالم بمجرد اكتمال مراحل نموها. وبلغت زيو طول 160 سم عندما كانت في الصف الأول. واجتازت بقامتها المترين في الصف السادس. وتعرف عائلة زي بحبها لكرة السلة، إذ كان والداها لاعبين محترفين، وأمها عضوة سابقة في منتخب كرة السلة للسيدات في الصين. ورغم أن والديها يمتازان أيضاً بالطول لكن الفتاة باتت أطول منهما.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"