عادي

«صحة» تطلق عيادات تخصّصية أيام السبت تلبية لرغبة المتعاملين

13:06 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي:
«الخليج»
أعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، أكبر شبكة للرعاية الصحية في دولة الإمارات، افتتاح عيادات تخصصية إضافية في أيام السبت، عبر الخدمات العلاجية الخارجية، ومدينة الشيخ خليفة الطبية، ومستشفيات الظفرة، ومدينة الشيخ شخبوط الطبية.
وستوفر هذه العيادات التخصصية الجديدة أيام السبت وسيلة إضافية تتيح للمرضى إدارة رحلاتهم العلاجية بصورة أفضل، وستقدم خدمات: طب الأطفال، التوليد وأمراض النساء، أمراض الجهاز الهضمي، أمراض القلب، الطب النفسي، طب الأسنان، العيون، العظام، الأنف والأذن والحنجرة، الأمراض الجلدية، والتغذية.
وقال الدكتور مروان الكعبي، المدير التنفيذي للعمليات بالإنابة في «صحة»: «بناءً على نتائج استبانة تجربة المريض التي أجريناها أخيراً، تبين أن معظم المرضى يلجأون إلى تأجيل مواعيد حصولهم على خدمات الرعاية الصحية خلال أيام الأسبوع، نتيجة لساعات العمل الطويلة،. وتلبية لرغبة المتعاملين مع منشآت «صحة»، وللتسهيل عليهم قررت افتتاح عيادات أيام السبت، لتتيح للمرضى المرونة في زيارة منشآتهم الصحية المفضلة».
وستفتح العيادات أيام السبت بين السابعة صباحاً والعاشرة ليلاً، في مراكز البطين، والزعفرانة للتشخيص والفحص الشامل، والمشرف التخصصي للأطفال، والمقطع، ومدينة خليفة، والباهية، ومدينة محمد بن زايد، وبني ياس، والهيلي، والمويجعي، والجاهلي، والشويب، واليحر، ونعمة، وعود التوبة للتشخيص والفحص الشامل، والطوية التخصصي للأطفال.
وأعلنت مستشفيات الظفرة أيضاً افتتاح عيادات مسائية لتلبية احتياجات المرضى، وإتاحة مزيد من الخيارات أمامهم في الأوقات التي تناسبهم بعد ساعات عملهم اليومية، إذ ستفتح عيادة طب الأسنان في مستشفى مدينة زايد بين 11 صباحاً و7 مساءً، في حين ستفتح عيادة الأسنان في مستشفى غياثي من 12 ظهراً حتى 6 مساءً، وعيادات الطب الداخلي وطب الأطفال فيها من 11 صباحاً حتى 8 مساءً.
وفي التوقيت نفسه، ستفتح عيادات الطب الداخلي وطب الأطفال وأمراض النساء والتوليد وطب الأسنان في مستشفى السلع، وعيادات الطب الداخلي وطب الأطفال في مستشفى المرفأ، وعيادة الطب العام في مستشفى ليوا، وعيادات الطب الداخلي وطب الأطفال وأمراض النساء والتوليد في مستشفى دلما، وعيادات طب الأسرة وطب الأطفال في مركز الظفرة لطب الأسرة.
وفي مدينة الشيخ خليفة الطبية، ستقدم عيادات أيام السبت خدماتها المتعلقة بطبّ أمراض الدم والأورام للأطفال، والأمراض العصبية للأطفال، وأمراض الكلى وأمراض القلب للأطفال، وعيادة المسالك البولية، بين 10 صباحاً و2 ظهراً، في حين ستفتح عيادات أيام السبت في مدينة الشيخ شخبوط الطبية لأمراض النساء والولادة من 9 صباحاً حتى 1 ظهراً، وعيادات أمراض الدم والأورام بين 8 صباحاً و5 مساءً.
ويُمكن للمرضى حجز مواعيدهم عبر مركز اتصال «صحة» على الرقم 80050.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"