عادي
استعادت حركتها بعد خمسة أسابيع من الجراحة

«صحة» تعيد لمريض إبهامه بعد بترها

15:45 مساء
قراءة دقيقتين
«صحة أبوظبي» تعيد لمريض إبهامه بعد بترها

أبوظبي:«الخليج»
أعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، إحدى الشركات التابعة لـ «بيورهيلث»، أكبر منصة متكاملة للرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط، نجاح عملية جراحية في «مستشفى توام» في أبوظبي لإعادة زراعة إبهام رجل في العقد الثالث.
وكان المريض قد بترت إبهامه خلال تأديته عمله، حيث تمكن فريق الجراحة التجميلية والترميمية في المستشفى من إعادتها إلى مكانها وربطها واستعادة الدورة الدموية، في جزء من عملية جراحية استمرت أربع ساعات، بدقة عالية، حيث يبلغ عرض الأوعية الدموية 1 مم فقط، ولكن أعيد توصيلها جميعاً بنجاح، حيث تمكن المريض من البدء بتحريك إبهامه مرة أخرى بعد خمسة أسابيع.
وقال المريض «لقد حزنت واعتقدت للحظة أني قد فقدت ابهامي للأبد، ولن أستطيع القيام بعملي بكفاءة بدونه، لأنني حرفي وأحتاج إلى استعمال يدي لتأدية عملي، ولكن خيار تلقي العلاج في المستشفى، وثقتي بخبرات الفريق الطبي، أعطاني الأمل وأعاد لي إبهامي. وسوف أخضع لجلسات إعادة تأهيل وظيفي ليدي لأتمكن من العودة إلى العمل طبيعياً، وأستخدم يدي بما فيها الإبهام في معظم الأنشطة اليومية بعد انتهاء الجلسات التأهيلية، كما اخبرني الطبيب. أشكر الفريق الطبي وإدارة المستشفى وشركة صحة على علاجي ورعايتي».
وقال الدكتور عمار الضامن، والدكتورة لطيفة الظاهري، اللذين أجريا الجراحة المجهرية، إن حفظ الإبهام المقطوع في الثلج خلال الرحلة إلى المستشفى وسرعة تفكير موظفي المستشفى والتكنولوجيا المتطورة المتاحة لهم أسهمت في نجاح العملية.
وقال سعيد الكويتي، الرئيس التنفيذي لشركة «صحة»: «فخورون بالإنجاز الرائع الذي حققه الفريق الجراحي في مستشفى توام. ويعكس هذا الإجراء التزام «صحة» بتطوير نتائج الرعاية الصحية وتقديم رعاية طبية عالمية المستوى لمرضانا، وتضيء قصة نجاحنا على الخطوات الكبيرة التي قطعتها الرعاية الصحية في دولة الإمارات، بفضل الدعم الثابت والقيادة الحكيمة، وتماشيا مع «بيور هيلث»، سنواصل مهمتنا المتمثلة في توفير نظام رعاية صحية قوي، وتقديم خدمات استثنائية تتماشى مع أعلى المعايير الدولية».
وقال الدكتور سلطان بن كرم، الرئيس التنفيذي لمستشفى توام وقطاع العين «هذا إنجاز كبير للقطاع الصحي في هذا البلد، ويعكس التزام «بيور هيلث» بإنشاء نظام رعاية صحية قوي، والارتقاء بالخدمات إلى أعلى مستوى دولي، واستخدام أحدث التقنيات لقد نظمنا الآن برنامجاً شخصياً مكثفاً للعلاج الطبيعي لمساعدة المريض في شفائه».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2uhmh52w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"