عادي

تفعيل تغليظ عقوبات إلقاء النفايات في الأماكن العامة بالأردن

18:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
fssgfgfs

عمّان: «الخليج»

أعلنت وزارة البيئة الأردنية، تفعيل تغليظ العقوبات على إلقاء النفايات في الأماكن العامة، وذلك خلال إطلاق أكبر حملة للنظافة على مستوى المملكة.
وشارك د. بشر الخصاونة، رئيس الوزراء الأردني في حملة «بهمتنا نحمي بيئتنا» إلى جانب مسؤولين وفعاليات رسمية وشعبية ومنظمات مجتمع مدني، وذلك بجمعه النفايات مع آخرين في منتزه رغدان وسط عمّان.
ودعا الخصاونة إلى تكاتف الجهود للحفاظ على نظافة الأماكن العامة والثروة الحرجية والطبيعة الحيوية، متحدثاً مع مشاركين شباب عن دورهم في التوعية ضد ظواهر سلبية بهذا الخصوص.
وذكر نبيل مصاروة، وزير البيئة أن الحملة تأتي ضمن مشروع الخطة الوطنية للتوعية البيئية وتشمل المحافظات كافة بالتزامن مع بدء تحرير مخالفات للحد من الإلقاء العشوائي للنفايات في المتنزهات والحدائق العامة ومن نوافذ السيارات.
وانضم للحملة الميدانية وزراء الأشغال والإسكان، يحيى الكسبي والسياحة والآثار نايف الفايز، والمالية محمد العسعس، والشباب محمد النابلسي.
وتتراوح الغرامات المالية بين 71 دولاراً و1428 دولاراً والحبس بما لا يقل عن أسبوع ولا يزيد عن شهر مع إمكانية مضاعفة العقوبة حال تكرارها، وذلك بحسب نوع ومكان المخالفة سواء في الشوارع أو الينابيع والسدود أو المناطق السياحية والأثرية أو المحميات الطبيعية وغيرها. 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"