عادي

استخدام الشاحنات طريق العين-دبي خارج أوقات الذروة لا يتعارض مع «التعقيم الوطني»

21:33 مساء
قراءة دقيقتين
طريق العين دبي e66

أبوظبي: عماد الدين خليل

أكد مركز النقل المتكامل، التابع لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي، أن القرار الذي تم إصداره مؤخراً والخاص بالسماح للشاحنات باستخدام طريق العين - دبي (E66) خارج أوقات الذروة من الساعة 10:00 مساءً وحتى الساعة 6:00 صباحاً، لا يتعارض مع توقيت برنامج التعقيم الوطني والذي يتم تنفيذه حالياً في الإمارة من الساعة 12 منتصف الليل إلى 5 صباحاً؛ حيث بادرت معظم الشركات العاملة في مجال النقل بالشاحنات باستخراج التصاريح اللازمة لاستخدام الطرق أثناء تنفيذ برنامج التعقيم الوطني.

وأوضح المهندس حمد عادل العفيفي، مدير إدارة الحركة المرورية بالإنابة في مركز النقل المتكامل، أن برنامج التعقيم الوطني يستهدف تقييد حركة الجمهور، لافتاً إلى أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية في الإمارة لاستخراج التراخيص اللازمة للشركات، مؤكداً أن القرار يعدّ حلاً إضافياً بديلاً يساعد في تحسين حركة التنقل وتقليل زمن الرحلة، مما يقلل من التكاليف التشغيلية للشركات.

وقال إن قرار السماح بتنقل الشاحنات من وإلى إمارة دبي باستخدام طريق طحنون بن محمد آل نهيان (العين - دبي/ E66) مروراً بشارع هزاع بن سلطان في مدينة العين، خارج أوقات الذروة، على ألّا يتجاوز الحد الأقصى الكلي لوزن الشاحنة المسموح به 45 طناً، تم تطبيقة اعتباراً من أمس الأول الموافق 28 يوليو/تموز الجاري.

وأكد أن القرارات المانعة لاستخدام الطرق الأخرى من قبل الشاحنات تبقى سارية المفعول، مضيفاً أنه لن يسمح للشاحنات بعبور طريق الشويب نحو الإمارات الشمالية حتى الانتهاء من أعمال الإنشاءات الجارية حالياً في الطريق.

وشدد على ضرورة عدم إيقاف الشاحنات والمركبات الثقيلة في المناطق السكنية وفي غير الأماكن المخصصة لها وعدم السماح بمرورها داخل الأحياء السكنية، وذلك حرصاً على راحة وسلامة السكان، وحفاظاً على البنية التحتية، ومنعاً للتلوث البيئي في تلك المناطق.

ودعا أصحاب الشاحنات إلى الالتزام بالقرار؛ حيث إن القانون ينص على فرض غرامات على الشاحنات غير الملتزمة بالأوقات المحددة لسيرها على الطرق، وتلك غير الملتزمة بالوزن الكلي المسموح به والمحدد ب 45 طناً لكل شاحنة، وذلك وفق قانون المرور الاتحادي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"