عادي

هاميلتون الأسرع في التجارب للمرة 101 في مسيرته

21:34 مساء
قراءة 3 دقائق

سينطلق سائق مرسيدس بطل العالم سبع مرات البريطاني لويس هاميلتون على حلبة هنغارورينغ من المركز الأول للمرة ال 101 في مسيرته، وذلك بعدما حقق أسرع توقيت في «امتحان» يوم السبت خلال جائزة المجر الكبرى، الجولة الحادية عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد الأحد.

وبعدما هيمن فريق «الأسهم الفضية» على الفترتين الثانية والثالثة للتجارب الحرة، بسط رجال المدير النمساوي توتو وولف تفوقهم في التجارب الرسمية مع ثنائية المركزين الأول والثاني؛ حيث سجل زميل هاميلتون (1:15.419 دقيقة)، الفنلندي فالتيري بوتاس ثاني أسرع توقيت متأخر بفارق 0.315 ثانية فقط، على مسار تبدل بسبب سرعة الرياح.

وهي المرة الثالثة هذا العام يسجل فيها «السير» هاميلتون التوقيت الأسرع في التجارب بعد البحرين وإسبانيا، فيما رفع فريقه الألماني عدد انطلاقاته من الصدارة إلى 130 في تاريخه.

ويسعى هاميلتون، الأحد، وقبل العطلة الصيفية، إلى تحقيق فوزه ال 100 في مسيرته في إنجاز تاريخي جديد؛ حيث سيصبح أول سائق يصل إلى هذا الرقم والتاسع في المجر، إضافة إلى انتزاع صدارة الترتيب العام للسائقين من منافسه سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن.

واكتفى ماكس، بثالث أسرع توقيت متأخراً بفارق 0.421 ثانية عن هاميلتون، فيما تلاه رابعاً زميله المكسيكي سيرخيو «تشيكو» بيريس، الذي فوّت على نفسه فرصة تعزيز موقعه بعدما لم يتمكن من القيام بلفة سريعة بسبب عدم أخذه شارة الانطلاق في الوقت المحدد.

وضمن هذا السياق، أشار البعض إلى أن هاميلتون، عمد إلى إبطاء الإيقاع خلال خروجه للقيام بلفة السريعة الأخيرة، ما أدى أيضاً إلى إبطاء سيارتي ريد بول؛ حيث وقع بيريس ضحية ما فعله البريطاني المخضرم، في وقت رفض مدير الحظيرة النمساوية البريطاني كريستيان هورنر التعليق على ما حصل.

وقال هاميلتون ثاني الترتيب مع 177 نقطة والذي حرم المتصدر «ماد ماكس» (185) من الانطلاق من المركز الأول للمرة التاسعة في مسيرته: «كانت لفة رائعة خلال الفترة الثالثة وأعتقد بأن ما حصل هو نتيجة عمل جماعي رائع بدءاً من الفريق مروراً بالعاملين في المصنع وانتهاء ببوتاس. دفع الجميع كثيراً لتطوير السيارة».

وتابع تحت صافرات الاستهجان من الجماهير الهولندية، التي قدمت لتشجيع «ابنها البار» فيرستابن، وعندما سُئل عن قرار فريقه في الفترة الثانية تزويد السيارتين بإطارات متوسطة لسباق الأحد بخلاف معظم السائقين في المراكز العشرة الأولى الذين سينطلقون مع إطارات ناعمة، قال: «تساوي الإطارات الناعمة قرابة خمسة أمتار حتى المنعطف الأول. أعتقد بأن الجميع باستثناء فريقنا زودوا سياراتهم بإطارات ناعمة».

أما بوتاس، الذي سينطلق خلف هاميلتون وسيسهم في استراتيجية لإبعاد خطر فريق ريد بول، فقال: «النتيجة جيدة. في الفترة الثانية خسرت الإيقاع ولم يكن من السهل العودة إلى الأجواء. خاض لويس لفة رائعة ومن الجيد أن يكون فريق مرسيدس في المقدمة».

وأردف صاحب المركز الرابع في ترتيب السائقين برصيد 108 نقاط: «سيكون السباق مثيراً، نحن على إطارات متوسطة وريد بول على إطارات ملساء».

في المقابل، رد فيرستابن بأفضل طريقة ممكنة على الحادث الذي تعرض له على حلبة سيلفرستون البريطانية في الجولة السابقة، بعد احتكاك مع هاميلتون وما تلاه من أخذ ورد واعتراضات، ليحتل المركز الثالث بفارق 0.106 ثانية عن بوتاس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"