عادي
طقس صحو مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة

هطول أمطار الخير على مناطق متفرقة من الدولة

00:19 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس الجمعة، هطول أمطار الخير مختلفة الشدة، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض سطحي جوي يصاحبه امتداد منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو العليا تؤثر في الأحوال الجوية.

وبدأ تساقط الأمطار الخفيفة عند الساعة الثانية والنصف عصراً على طيبة في الفجيرة، وأمطار متوسطة على مناطق متفرقة في رأس الخيمة وعلى المنامة في عجمان، وغزيرة على طريق مليحة في الشارقة.

وسجل جبل جيس في رأس الخيمة، أقل درجة حرارة في الدولة، صباح أمس الجمعة، بواقع 24 درجة مئوية عند الساعة 5:30 صباحاً، كما سجلت أعلى درجة حرارة على الدولة، أمس، بواقع 47 درجة مئوية في جسيورة (منطقة الظفرة) الساعة 15:45.

وناشد المركز الوطني للأرصاد، بالحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، وكذلك مع انعدام مدى الرؤية الأفقية، بسبب سقوط الأمطار والرياح المثيرة للغبار والأتربة، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.

ودعت شرطة أبوظبي، السائقين إلى توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.

وتوقع المركز، أن يكون الطقس، اليوم السبت، صحواً إلى غائم جزئياً ومغبراً أحياناً نهاراً، وتظهر السحب شرقاً بعد الظهر، مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، مثيرة للغبار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"