عادي

3486 مشاركاً في الأسبوع الأول للمنصة المجتمعية الصيفية

19:49 مساء
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

تنطلق الأحد 1 أغسطس، فعاليات الأسبوع الثاني للمنصة المجتمعية الصيفية التي أطلقتها وزارة تنمية المجتمع في دورتها الثانية هذا العام بعنوان «صيفنا متعافٍ»، حيث ستُنفذ مجموعة من البرامج الثقافية والترفيهية ضمن محور الثقافة والترفيه، وتستمر حتى الخميس 5 أغسطس، تزامناً مع محور التطوير المهني.

ويستهدف محور الثقافة والترفيه الفئات من 6 سنوات إلى 60 سنة من مختلف أفراد المجتمع، حيث ستتيح المنصة في أسبوعها الثاني تعريف المشاركين بأهم وأبرز المعالم والوجهات السياحية في مختلف مناطق الدولة، بما تحتويه من برامج ثقافية وترفيهية، كزيارة متحف «اللوفر» وجبل جيس وسد شوكة، وخورفكان.

1

واختتمت المنصة أسبوعها الأول بمشاركة 3486 فرداً من مختلف الفئات العمرية، ضمن المحور الزراعي الذي تضمن خمسة برامج، وهي الزراعة والاستدامة، وأساسيات الزراعة وأوقاتها وأنواعها حسب المواسم، وأهمية الزراعة العضوية، والزراعة الابتكارية.

كما ضم الأسبوع الأول محور التطوير المهني الذي انطلقت فعالياته 25 يوليو وتستمر حتى 26 أغسطس، ويتضمن تدريب المشاركين على برنامج «توست ماسترز» (مهارات العرض والتقديم)، وتعزيز وتطوير قدراتهم من العرض بثقة وفاعلية، والعمل على توظيف الصوت والجسد والمسرح، ومادة العرض والتقييم وأسلوب الحوار، ويستهدف الأبناء من 13 إلى 17 عاماً، بواقع 15 حلقة تعليمية تنفّذ كل أحد وثلاثاء وخميس من الرابعة حتى السادسة عصراً.

وتأتي «المنصة المجتمعية الصيفية» التي تتضمن مجموعة من المحاور وعشرات البرامج والمبادرات والفعاليات الميدانية والرقمية، التزاماً باستراتيجية دولة الإمارات، ضمن خططها في مرحلة التعافي من جائحة «كوفيد 19»، وتنفّذ بالتعاون مع 9 جهات في الدولة، تمثّل الوزارات والمؤسسات الحكومية المحلية والقطاع الخاص، تنفيذاً لرؤية الوزارة المتمثلة في «أسرة مستقرة ومجتمع متلاحم».

1

كما توفر المنصة المجتمعية 60 برنامجاً تدريبياً وورشاً تفاعلية ميدانية ورقمية موجهة إلى مختلف الفئات، فضلاً عن مجموعة مبادرات والتي يجري تنفيذها «عن بُعد» وميدانياً، ما يتيح الفرصة لمشاركة واسعة، بالالتحاق بالبرامج والفعاليات المحددة، حسب مايناسبهم، عن طريق الرابط المتاح عبر موقع الوزارة (www.mocd.gov.ae) أوالاتصال الهاتفي مع الرقم المجاني (800623).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"