عادي

«حالات خاصة جداً».. كوميديا تنتقد مرارة الواقع

00:08 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مشهد من مسرحية «حالات خاصة جداً»

بغداد: زيدان الربيعي

شهدت مسرحية «حالات خاصة جداً» للمخرج والمؤلف جواد الحسب التي عرضت على خشبة مسرح النجاح في بغداد، مساء أمس الأول الثلاثاء، ضمن فعاليات مهرجان العراق الوطني للمسرح، تفاعلاً كبيراً من قبل الحاضرين، حيث انتقدت الظواهر السلبية والطارئة على المجتمع بطريقة كوميدية تخلو من الإسفاف والابتذال، كما سلطت الضوء على الفساد الإداري والمالي وانتقدت ازدواجية بعض الشخصيات الحاكمة.

وقدمت فرقة «لكش» في المهرجان مسرحية «المشترك لا يرد» من إعداد علي هاشم الشطري وإخراج طالب خيون الزيدي، وتمثيل حسن فلاح ورشاد مجيد وأحمد كمال وعلي الرضا المياحي وأحمد زكي وعباس علي.

وشارك «المنتدى المسرحي الجاد في الفلوجة» بعرض «العزف على حقائب الانتظار» على مسرح الرافدين، من تأليف وإخراج عكاب حمدي وبطولة معاذ عكاب وعبد الله كريم وشيبان العراقي وزياد العلواني.

وقال الناقد جبار محيبس، إن «العروض المسرحية التي قدّمت، الثلاثاء، تفاوتت في المستوى، وكذلك في إيصال الفكرة، لكنها، أسهمت في تحريك عجلة المسرح العراقي بشكل جيد، وأعادت الروح إلى العاملين في الخشبة وكذلك إلى الجمهور».

وأضاف، أن «أغلب العروض في هذا المهرجان تناولت الوضع العراقي المرير، وكل مسرحية قدّمت للمتلقي نموذجاً من الواقع، ولكن جميعها انتقدت الفاسدين والفاشلين الذين اسهموا في تراجع الوضع المعيشي في البلد».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"