عادي

مقصب الذيد يستقبل 1298 أضحية خلال أيام عيد الأضحى

00:48 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الذيد:«الخليج»

أعلن المقصب البلدي التابع لبلدية مدينة الذيد، عن استقبال 1298 أضحية خلال الأيام الثلاثة لعيد الأضحى المبارك. وتضمنت أنواعاً مختلفة من الأضاحي كالأغنام والأبقار والجمال، مع تحقيق كافة الأسس الصحية اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة الجمهور ومراعاة الإجراءات الاحترازية في ظل جائحة كورونا.

وأوضح أحمد مصبح الطنيجي رئيس قسم الصحة العامة في البلدية أنه تم تنظيم استقبال الجمهور بتوفير خيمة انتظار بكامل مستلزماتها أمام المقصب، وتوزيع الأرقام والأدوار بالترتيب والأولوية، كما تم تشكيل فريق متكامل مكوّن من العديد من المسؤولين والموظفين ومفتشي الصحة ومفتشي الأمن (العمليات)، وعمال التنظيف في أيام العيد، للإشراف والمتابعة وتنشيط العمل والتأكد من سير خدمة الجمهور على أكمل وجه.

وفي ما يخص الحملات التفتيشية المنظمة خلال فترة العيد، لفت الطنيجي إلى أنه تم القيام بحملة على بعض المؤسسات الغذائية كالمطاحن والمحامص ومحال بيع الحلوى في مدينة الذيد، للتأكد من مدى التزام أصحابها بالاشتراطات الصحية كجودة المنتجات المعروضة للبيع التي يكثر الطلب عليها، وطريقة عرضها وبيعها وتواريخ الصلاحية وسلامة العبوات من أي تلف.

وكشف الطنيجي عن نتائج الحملتين، مبيناً أن عدد المخالفات بلغ 5 مخالفات، وكمية المواد المضبوطة بلغت 34,438 كيلوجراماً و449 عبوة، كما بلغ عدد الإنذارات 17 إنذاراً، و16 متابعة إنذار.

وقال إن مثل هذه الحملات تتم على مدار العام بشكل مفاجئ لرصد المخالفين وتوعية أصحاب المحال لاتباع الشروط الصحية، حفاظاً على صحة وسلامة الجمهور.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"