عادي

8 عوامل لتحقيق العزل الصحي الآمن للمصابين بكورونا

22:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: آية الديب

حدد مركز أبوظبي للصحة العامة في أبوظبي، 8 عوامل لتحقيق عزل منزلي آمن وصحي، موضحاً: إن العزل المنزلي ينطبق على الحالات الإيجابية لفيروس كورونا «كوفيد-19» والأشخاص الذين لم تظهر عليهم أعراض أو ظهرت عليهم أعراض خفيفة، ولا توجد أي عوامل خطورة بشأنهم؛ حيث يتم تزويد المصابين المسجلين في برنامج العزل المنزلي بساعات تتبع إلكترونية لأغراض المتابعة عن بُعد.

وتتضمن عوامل العزل الآمن غسل الملابس والمناشف باستخدام الصابون العادي بدرجة حرارة من 60 إلى 90 درجة، والتأكد من تجفيفها بشكل تام، والتخلص من النفايات بجمع النفايات في أكياس وربطها بشكل جيد، على أن يقوم الشخص غير المصاب الذي سيتخلص من النفايات بارتداء الكمام والقفاز أولاً ثم التخلص منها.

وشملت نصائح العزل الآمن وجوب تناول الطعام في غرفة العزل باستخدام الصحون والأدوات ذات الاستخدام الواحد إن توفرت أو استخدام الأدوات الشخصية، وعدم مشاركتها مع أي شخص آخر خلال فترة العزل؛ وذلك في حال وجود أشخاص آخرين في المسكن.

وتضمنت الإرشادات الحصول على قسط كافٍ من النوم، وممارسة النشاط البدني والرياضي في المنزل، والمحافظة على عدات صحية غذائية، إضافة إلى إثراء فترة العزل المنزلي بالمعلومات من خلال القراءة والاطلاع، وتجنب أسلوب الحياة الخامل وغير الصحي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"