عادي

نقل خدمات جراحة الأطفال من مستشفى لطيفة إلى «الجليلة»

19:36 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

ضمن الجهود المبذولة لتكامل الأدوار والاختصاصات داخل المنظومة الصحية في دبي، تم نقل خدمة جراحة الأطفال التي توفرها هيئة الصحة بدبي، للأطفال، من مستشفى لطيفة للنساء والأطفال إلى مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال؛ وذلك بهدف تعزيز جودة الخدمات، وتوسيع نطاق التخصصات الطبية الدقيقة التي يحتاج إليها الأطفال.

وراعى المسؤولون والمشرفون على عملية نقل الخدمات الطبية من «لطيفة» إلى «الجليلة»، تنفيذ نفس الضوابط والمواصفات المعمول بها في تقديم الخدمات، إلى جانب تطبيق ذات المعاملات المرتبطة بالتأمين الصحي، وغير ذلك من إجراءات.

وكانت هيئة الصحة بدبي، قد عززت هذا التوجه بمذكرة تفاهم وقعتها مع مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال في إبريل/نيسان الماضي؛ وذلك بهدف تحقيق التوافق الاستراتيجي في تقديم الخدمات الطبية، والطبية المساندة، وخدمات الدعم المؤسسي، إلى جانب تضافر الجهود المشتركة، والعمل على الاستخدام الأمثل للموارد المؤسسية والبشرية والمالية، بما يصب في مصلحة الأطفال، ويحقق للمرضى منهم العناية الطبية فائقة المستوى.

وقال الدكتور عبد الله الخياط، المدير التنفيذي لمستشفى الجليلة التخصصي للأطفال: إن إمارة دبي أصبحت اليوم بمنشآتها الطبية وكوادرها البشرية المتخصصة، مركزاً مهماً للعلاج والاستشفاء على مستوى المنطقة، خاصة في مجال طب الأطفال الذي يشهد عمليات نوعية دقيقة وصعبة، يتم إنجازها بنجاح، وهو الأمر الذي يعزز من مكانة الدولة عالمياً في هذا المجال الحيوي.

وأكدت الدكتورة منى تهلك، المدير التنفيذي لمستشفى لطيفة للنساء والأطفال، أن نقل الخدمات الطبية الموجهة للأطفال من مستشفى لطيفة إلى مستشفى الجليلة، يضاعف من جودة الخدمات، وخاصة مع اندماج الخبرات الطبية الموجودة في المستشفيين، وتوظيف التقنيات الحديثة المتوفرة على الوجه المطلوب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"