عادي

«نايت فرانك»: أسعار فلل «نخلة جميرا» تستعيد مستوياتها القياسية

قفزة 40 % خلال 4 سنوات
18:52 مساء
قراءة دقيقتين
نخلة جميرا
نخلة جميرا

دبي: «الخليج»

لم تكن أسعار الفلل وحدها في «نخلة جميرا» دبي من لامست مستويات قياسية جديدة، ولكن أرقام المبيعات أيضاً والتي تُعد الأعلى منذ ما يقرب من خمس سنوات، وذلك وفقاً لتحليل أجرته شركة الاستشارات العقارية العالمية «نايت فرانك».
 وأوضح فيصل دوراني، رئيس قسم أبحاث الشرق الأوسط في «نايت فرانك» بأن الازدهار الحاصل في مبيعات المنازل فائقة الجودة في دبي لم ينعكس بشكل أفضل من الحاصل في «نخلة جميرا»، حيث بلغ متوسط الأسعار المتداولة أكثر من 2100 درهم للقدم المربعة الواحدة، في أعلى مستوى خلال السنوات الماضية. علاوة على ذلك، تم بيع 19 منزلاً من أصل 34 وحدة سكنية بقيمة 10 ملايين دولار في دبي بين يناير/ كانون الثاني ويونيو/ حزيران في الجزيرة.
 وأضاف دوراني: «لا يزال الطلب على الفلل مرتفعاً حيث يعيش المقيمون والمستثمرون الدوليون في أرقى أجزاء دبي ضمن منازل أكبر وأكثر فخامة. إذ علّمنا الوباء أهمية المساحة الشخصية. ومع التحول إلى نماذج العمل الهجينة، باتت العائلات تبحث أكثر عن سكن يوفر لها المساحة والرفاهية والخصوصية. وقد أدى هذا الاتجاه المتسارع إلى ارتفاع متوسط أسعار الفلل المتداولة في نخلة جميرا بنسبة 40% خلال السنوات الأربع الماضية. كما ساعد افتتاح «نخيل مول» على ترسيخ وسائل الراحة والرفاهية المتاحة لسكان الجزيرة».
وأشارت «نايت فرانك» إلى أنه تم تسجيل رقم قياسي جديد في يوليو/ تموز الماضي من خلال بيع فيلا في جزيرة «جميرا باي» بقيمة 32.9 مليون دولار إلى مستثمر أوروبي، ما يسلط الضوء على الانتعاش الحاصل في سوق الفلل. وقبل ذلك أُبرمت صفقة أغلى وحدة سكنية في عام 2021 في نخلة جميرا، حيث بيعت فيلا تحمل اسم «One100 Palm» بأكثر من 30 مليون دولار في مارس/ آذار الماضي لعائلة سويسرية.
 وأشار التقرير إلى أنه لا يزال متوسط سعر الـ 3250 درهماً للقدم المربعة الواحدة المتداول للفلل أقل من أعلى مستوى قياسي له على الإطلاق عند 3436 درهماً للقدم المربعة الواحدة والمسجل في الربع الثالث من عام 2017. وبأن الفلل في «نخلة جميرا» حققت ما يقرب من 13.5% من معاملات الفلل على مستوى الإمارة والبالغة 15.8 مليار درهم خلال الربع الثاني.
 تتمتع الشقق في «نخلة جميرا» أيضاً بتجدد نشاط المعاملات، حيث تم بيع 300 شقة في الربع الثاني وحده، وهو المعدل الأعلى منذ الربع الثالث من عام 2015. وبلغ متوسط حجم البيع حوالي 1800 درهم للقدم المربعة الواحدة، في أعلى مستوى منذ عام 2016، وفقاً لتحليل «نايت فرانك».
 من جانبه قال ياسين فاليمولا، الشريك المساعد في «نايت فرانك - الشرق الأوسط»: «شهد الربع الثاني من عام 2021 أرقاماً قياسية من حيث عدد المعاملات والأسعار للفلل والشقق السكنية في نخلة جميرا، والتي حافظت على زخم قوي رافقها منذ الربع الأول، مع وجود عدد من المعاملات عالية القيمة لمشاريع مهمة».
 

Dasdf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"