عادي

توخل يكسب الرهان على "البديل كيبا"

19:22 مساء
قراءة دقيقتين

أحرز تشيلسي الإنجليزي، بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا، لقب كأس السوبر الأوروبية في كرة القدم، بفوزه على فياريال الإسباني، بطل الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، بركلات الترجيح 6-5 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي على ملعب وندسور في بلفاست.

وأدخل مدرب تشيلسي الألماني توماس توخل الحارس المتخصص بركلات الترجيح الإسباني كيبا أريسابالاغا بدلاً من الحارس الأساسي السنغالي إدوار مندي، فكان عند حسن ظن مدربه بتصديه لركلتي المدافع الجزائري عيسى مندي، وراوول ألبيول.

وقال توخل عن تغيير الحارس «لم يكن قراراً عفوياً. وضعنا عدة خطط وكنا مستعدين. كيبا يملك أفضل معدل في إنقاذ ركلات الجزاء. الطاقم المسؤول عن التحليل ومدرب حراس المرمى قدموا لي البيانات ثم تحدثنا مع اللاعبين عن إمكانية حدوث ذلك، ومن ثم كانوا على دراية بالأمر ومن المذهل تقبل إدوار لذلك. كيبا الأفضل في التعامل مع ركلات الجزاء وجميع اللاعبين يلعبون من أجل الفريق».

وأوضح ميندي أنه ليس لديه أي ضغينة تجاه ما حدث،وتابع: «بالتأكيد أنا سعيد بفوزنا».

ومنح حكيم زياش التقدم لتشيلسي بعد 27 دقيقة من تمريرة عرضية متقنة من كاي هافرتس، لكن اللاعب المغربي تعرض لإصابة في الذراع وخرج قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول، وأدرك فياريال التعادل بفضل الدولي جيرارد مورينو في الدقيقة 73.

وقال مورينو «أردنا أن نفوز بهذه الكأس، ولكي نعود إلى إسبانيا مع الكثير من الحماس لما قدمه هذا الفريق، هذا النادي، هذا الجمهور. يجب أن نفتخر بكل هذا».

وأكد تشيلسي تفوق الفائز بدوري الأبطال على حساب المتوج ب «يوروبا ليغ» حيث توج بطل المسابقة الأم في ثماني من النسخ التسع الأخيرة للمسابقة.

وهو اللقب الثاني لتشيلسي في كأس السوبر الأوروبية بعد أوّل أحرزه عام 1998 بفوزه على ريال مدريد 1-صفر بفضل هدف من الأوروغوياني غوستافو بوييت (82).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"