عادي

مليونا دولار لمعلومات تكشف قاتلاً من 42 عاماً

18:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جريمة

إعداد: مصطفى الزعبي
عرضت الشرطة الأسترالية جائزتين قيمتهما 2.770 مليون دولار أمريكي للمساعدة على اكتشاف ملابسات جريمتا قتل لمراهقتين في نيو ساوث ويلز وهما: روبين هيكي البالغة من العمر 18 عاماً حينها، وشوهدت آخر مرة في 7 أبريل/نيسان 1979، في محطة للحافلات في بلمونت نورث، وأماندا روبنسون، 14 عاماً، شوهدت آخر مرة على طريق ليك في سوانسي في 21 أبريل/نيسان 1979 بعد أسبوعين فقط من الحادثة الأولى، وفي نفس المنطقة. ووجد التحقيق أن المراهقتين قتلهما القاتل ذاته، وتتعامل الشرطة معهما كجريمة واحدة.
وأعاد المحققون في بحيرة ماكواري، الواقعة بين الساحل الأوسط ونيوكاسل، فتح القضية في أبريل/نيسان 2019، بعد عقود من نسيان القضية، وبعد أن تقدمت فتاة العام الماضي كادت أن تكون الضحية الثالثة بمعلومة تشير إلى إنها هربت من قاتل على بعد بضعة كيلومترات منها كان يلاحقها عندما كانت في الحادية عشرة من عمرها.
وقال ديفيد إليوت وزير الشرطة: «على الرغم من أن حالتا الاختفاء يفصل بينهما أسبوعين، فإننا ننظر إلى الجريمتين كجريمة بقاتل واحد، ومن المهم أن يقدم سكان بحيرة ماكواري، وأنحاء نيو ساوث ويلز أي معلومة لديهم قد تؤدي إلى اكتشاف المجرم».
وأضاف: «نأمل أن تؤدي هذه الزيادة في المكافأة لمليون دولار لكل جريمة إلى إثارة ضمير شخص يعرف أي شيء عن اختفاء هاتين الفتاتين المراهقتين».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"