عادي

تعرّف إلى أفضل 5 انتقالات في الدوري الإيطالي

22:01 مساء
قراءة 4 دقائق

خسر الدوري الإيطالي لكرة القدم اثنين من أبرز نجومه هذا الصيف بعد رحيل البلجيكي روميلو لوكاكو، والحارس جانلويجي دوناروما، غير أن «سيري أ» كانت جذابة للعديد من النجوم عشية انطلاق الموسم الجديد رسمياً، السبت.

وهنا أبرز خمسة وافدين جدد إلى الدوري الإيطالي لموسم 2021-2022:

1 تامي أبراهام (روما): يُعتبر الوافد الجديد الإنجليزي تامي أبراهام، في محطة مفصلية من مسيرته، خصوصاً أنه رحل عن الفريق الذي قضى معه أغلب فتراته وهو تشلسي الإنجليزي، فضلاً عن انضمامه إلى مشروع في طور التأسيس في نادي روما تحت قيادة مدربه الجديد البرتغالي جوزيه مورينيو.

وتراجع دور أبراهام في ال«بلوز» منذ تعيين المدرب الألماني توماس توخل، حيث أمست حظوظ مشاركته ضعيفة لا سيما بعد عودة لوكاكو القادم من إنتر. وبخلاف ذلك، سيكون دوره في نادي العاصمة الإيطالية مغايراً؛ إذ من المتوقع أن يكون الخيار الأول لمورينيو. ويبحث روما عن تعويض إخفاقاته الأخيرة التي حرمته من المشاركة في دوري أبطال أوروبا إثر حلوله سابعاً في الموسم الماضي واكتفائه بالتأهل إلى دور ال«بلاي أوف» للمسابقة القارية الجديدة «كونفرنس ليج» (فاز ذهاباً على طرابزون سبور التركي 2-1).

وسيحل أبراهام مكان المهاجم المخضرم البوسني إدين دجيكو، وإلى جانبه ستوجد بعض المواهب الصاعدة أمثال نيكولو زانيولو، وبالتالي يطمح إلى أن يكون على قدر التوقعات والتحديات في المرحلة المقبلة.

2 دنزل دمفريس (إنتر): تُعتبر ربما الصفقة الأكثر اهتماماً لهذا الصيف، حيث برز دنزل دمفريس بشكل كبير في كأس أوروبا 2020 مع منتخب هولندا، مسجلاً هدفين، إلى جانب مستواه اللافت كلاعب جناح في فريق المدرب فرانك دي بور.

وأعلن إنتر التعاقد مع دمفريس من أيندهوفن في اليوم نفسه من انضمام دجيكو من روما، وفيما سيكون مطلوباً من اللاعب البوسني ملء فراغ لوكاكو، فإن دمفريس سيتحمل مسؤولية أن يكون البديل المناسب للمغربي أشرف حكيمي المنتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وسيكون دور ابن 25 عاماً محورياً في تشكيلة المدرب سيموني إنزاجي على الجهة اليمنى من الملعب، حيث يسعى نيراتزوري إلى الاحتفاظ باللقب في موسم من المتوقع أن يكون تنافسياً جداً.

3 ماركو أرناوتوفيتش (بولونيا): كان صيف اللاعب ماركو أرناوتوفيتش مثيراً للجدل بامتياز، فقد تعرض للإيقاف لمباراة واحدة بسبب شتمه أحد اللاعبين المقدونيين خلال كأس أوروبا 2020، ومن ثم أدت تقنية حكم الفيديو المساعد (في أيه آر) إلى حرمانه من هدف التقدم على حساب إيطاليا في مواجهة الدور 16 قبل أن يفوز ال«أتزوري» بنتيجة 2-1 على ملعب ويمبلي.

وتوالت فصول حكاية اللاعب خلال الصيف حيث ودّع فريقه شانجهاي بورت الصيني بعد أن طالبه بتعويض مالي من أجل فسخ العقد الذي كان يحصل بموجبه على مبلغ 200 ألف يورو أسبوعياً.

وبعد وصوله إلى شمال إيطاليا، سجل ابن ال32 عاماً في مباراته الأولى مع بولونيا الاثنين، لكنه لم يفلح في مساعدة الفريق على تجنب الخسارة في مباراة مجنونة أمام تيرنانا من الدرجة الثانية ضمن الدور الأول لمسابقة كأس إيطاليا.

4 أوليفييه جيرو (ميلان): انضم الدولي الفرنسي أوليفييه جيرو، ثاني أفضل هدّاف في تاريخ منتخب فرنسا، إلى صفوف ميلان قادماً من تشيلسي الإنجليزي، ليعزز صفوفه في ظل سعي «روسونيري» إلى المنافسة على لقب البطولة عقب حلوله وصيفاً لجاره إنتر الموسم الماضي.

ويبلغ جيرو عامه ال35 الشهر المقبل، لكنه لا يظهر أي علامات ضعف في هذه المرحلة من مسيرته. وعاش جيرو فترة رائعة في الآونة الأخيرة عندما فاز مع ال«بلوز» بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

وفي ظل إصابة النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في الركبة، قدم جيرو أداء لافتاً في فترة التحضيرات، مسجلاً ثلاثة أهداف وهو يتطلع إلى مستوى مشابه لما قدمه مع تشيلسي في العديد من المحطات البارزة.

وسيكون انضمام جيرو في الوقت المناسب لميلان العائد لخوض غمار دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 2013-14، وسيشكّل حضوره في الهجوم مكسباً لفريق المدرب ستيفانو بيولي.

5 نيكولاس جونزاليز (فيورنتينا) ينضم جونزاليز إلى صفوف فيورنتينا بعد أن فاز مع منتخب بلاده الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا، وسيكون ذلك بمثابة دفعة معنوية كبيرة عندما ينضم إلى هجوم فريقه الجديد بقيادة الهدّاف الصربي دوشان فلاهوفيتش صاحب 21 هدفاً في الموسم الماضي، ما جعله محط اهتمام إنتر.

شارك جونزاليز في مباراة واحدة بين فبراير ومايو من الموسم الماضي مع شتوتجارت الألماني، علماً بأنه سجل ستة أهداف في 15 مباراة في الموسم، لكن كثرة الإصابات لم تمنعه من الحصول على صفقة انتقال مقابل 23 مليون يورو.

وحقق بداية واعدة مع الفريق الإيطالي خلال الفوز الساحق على حساب كوسنتسا من الدرجة الثالثة 4-0، فمرر كرة الهدف الافتتاحي الذي سجله فلاهوفيتش، قبل أن يضاعف النتيجة برأسية ذكية من ركلة ركنية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"