عادي

ليلى علوي: 8 حكايات في «200 جنيه»

19:31 مساء
قراءة دقيقتين
1
بوستر فيلم «200 جنيه»

القاهرة: سيد محمود

أكدت النجمة المصرية ليلى علوي أن تجربة فيلم «200 جنيه» تعد من أجرأ الأفكار التي تناولتها السينما المصرية منذ بدايتها. وأضافت في تصريح خاص ل«الخليج» عقب العرض الخاص للفيلم، والذي طرح للجمهور، مؤخراً، بأنها سعيدة جداً بالتعاون مع المؤلف أحمد عبد الله، المعروف بتناوله لموضوعات من عمق المجتمع، مثل «الفرح» و«كباريه»، ويتناول الفيلم من خلال تيمة بسيطة هي ورقة العملة فئة 200 جنيه، 8 حكايات مختلفة منها الإنساني والكوميدي والتراجيدي، وكلها موجودة ونلمسها بأنفسنا، ما أسعدني جداً، خاصة أنه يأتي بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم «ماما حامل» والذي ما زال يعرض بنجاح.

وأضافت: المخرج محمد أمين أرسل لي سيناريو الفيلم منذ فترة طويلة تقترب من 11 شهراً، وكان من المفترض البدء فوراً، لكننا توقفنا بسبب «كورونا»، وفرحت جداً بالفكرة وعندما قرأت «200 جنيه» أعجبتني كل الشخصيات، والحوارات المتناقضة في المجتمع، تشاهد المجتمع كله بكل فئاته، من خلال رحلة ورقة عملة فئة 200 جنيه، تنتقل من شخص ومن مجتمع لآخر، كل شيء في هذا الفيلم ممتع، شخصيات مكتوبة بدقة وإبداع، ومتفائلة بهذا الفيلم لغرابة الفكرة ولفريق العمل كل النجوم والمؤلف ومخرجه محمد أمين.

أما ظهورها بالحجاب في الفيلم فقالت: هي ليست المرة الأولى التي أمثل فيها بالحجاب، أنا ممثلة تعيش تجارب وشخصيات موجودة في مجتمعنا، وقدمت الكثير من الشخصيات من قبل ومنها المحجبة والمنتقبة بداية من مسلسل «العائلة» وحتى اليوم.

وعن تعاونها مع أمين بعد فيلم «التاريخ السري لكوثر» الذي توقف ولم يتم تصوير آخر يومين منه قالت: محمد أمين سيناريست ومخرج موهوب جداً، وأحب أعماله، ونقدم في فيلم «200 جنيه» تجربة جريئة، والفكرة جديدة، وأتمنى أن فيلم «التاريخ السري لكوثر لو فيه حوار مع المنتجين والموزع وليد صبري يخرج للنور، بذلنا فيه مجهوداً كبيراً».

فيلم «200 جنيه» يشارك في بطولته أكثر من 20 فناناً منهم: إسعاد يونس، أحمد السقا، أحمد آدم، أحمد رزق، هاني رمزي، خالد الصاوي، آسر ياسين، بيومي فؤاد، نيللي كريم، غادة عادل، أحمد السعدني، طارق عبد العزيز، محمود حافظ، مي سليم، نيرمين زعزع، ملك قورة، نهى صالح، دينا فؤاد، محمد فراج، أحمد داود، محمد العريف، آية قاسم، عمرو عبد الجليل من تأليف أحمد عبد الله، وإخراج محمد أمين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"