عادي
أكبر مدير ثروات في العالم

بنك «يو بي إس» السويسري يتوسّع إقليمياً من دبي

12:51 مساء
قراءة دقيقتين
fsfs

ذكرت «بلومبيرج» نقلاً عن مصادر مطلعة، أن بنك «يو بي إس» UBS السويسري، عين فريقاً جديداً له مستقطباً عدداً من المصرفيين البارزين في مجموعة «كريدي سويس» الدولية فرع الإمارات، في سعي أكبر مدير ثروات في العالم للتوسع في منطقة الخليج انطلاقاً من دبي.
ومن بين الأسماء البارزة، انضم جورج الخوري، العضو المنتدب ورئيس «كريدي سويس» في الإمارات سابقاً، ليشغل منصب نائب رئيس المجموعة، ويقدم تقاريره إلى علي جانودي، مدير أعمال UBS في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وإلى نيلز زيلكنز، رئيس الخدمات المصرفية الخاصة لدى المجموعة في دبي.
وسينضم أيضاً إلى الخوري العضو المنتدب الآخر في «كريدي سويس» راؤول رحمة، الذي أصبح رئيس المبيعات والاستشارات في «يو بي إس» ومقره دبي. 
وقالت المصادر إن إياد تميم جندي، وعبد اللطيف كرامي، وساريكا تشاندواني، من بين الأسماء المنضمة كذلك إلى «يو بي إس».

إقرأ المزيد: ما هو اجتماع «جاكسون هول».. ولماذا يعقد في الصيف؟

من جانبه أكد دومينيك جيرستر، المتحدث باسم «كريدي سويس» رحيل هذه الأسماء عن المجموعة، مع التزام البنك التام بدوره في منطقة الشرق الأوسط ومواصلة الاستثمار، وأعلن أيضاً أن سعد عسيران سيخلف الخوري كرئيس للمجموعة في الإمارات وسلطنة عمان، وسيصبح فهد الإبراهيم مسؤول السوق في دولة الكويت، بالإضافة إلى دوره الحالي كشريك إقليمي استراتيجي للعملاء.
وكان إقبال خان، الرئيس المشارك ومسؤول وحدة UBS في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، قد حدد هدفاً واضحاً العام الماضي، يتمثل في مضاعفة أصول العملاء التي تديرها المجموعة في الشرق الأوسط وإفريقيا، ونيته القيام بتعيينات جديدة في دول الخليج وتعزيز علاقة «يو بي إس» مع بعض الدول التي تمتلك أكبر تركيز للثروة في العالم.
(بلومبيرج)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"