عادي

نداء أممي عاجل لتمويل جهود تعافي هايتي

02:32 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أطلقت الأمم المتحدة وشركاؤها نداء عاجلاً لتوفير 187.3 مليون دولار لتمويل جهود دعم تعافي هايتي من آثار الزلزال الذي ضربها مؤخراً و العاصفة الاستوائية «جريس» في أعقابه.

وقال رامش راجاسنغهام نائب منسق الإغاثة في حالات الطوارئ بالأمم المتحدة: «إن المنظمة الدولية ستعمل مع شركائها وحكومة هايتي على تلبية الاحتياجات العاجلة لأبناء هايتي المتضررين من الزلزال ومنخفض «جريس» الاستوائي، والبالغ عددهم أكثر من 800 ألف شخص متضرر»، مشيراً إلى الحاجة إلى تمويل فوري من مجتمع المانحين.

وأكد أن أموال هذا النداء، سيتم استخدامها لتمويل توفير المأوى والماء والصرف الصحي والرعاية الصحية الطارئة والغذاء والحماية والتعافي المبكر.

وكشف عن أن شركاء الأمم المتحدة تعهدوا بتوفير خدمات الطوارئ الأساسية بما في ذلك المأوى والمياه والصرف الصحي والصحة والغذاء والتعليم وخدمات الحماية لنحو 500 ألف شخص متضرر بشكل مباشر.

من جانبه شدد برونو ليماركيس منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية المقيم، على حاجة هايتي وشعبها إلى تضامن العالم اليوم أكثر من أي وقت مضى، وأعرب عن امتنان الأمم المتحدة للدول التي استجابت بسرعة وبسخاء وقدمت الإغاثة الإنسانية.

وشدد على الحاجة إلى الوصول الآمن ودون عوائق إلى جميع المحتاجين، وحث جميع الأطراف المعنية في البلاد على ضمان وصول المنظمات الإنسانية وإمدادات المعونة بشكل مستدام وآمن إلى المناطق المتضررة.

(أ.ف.ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"