عادي

الجيش الأمريكي: لم نترك كلابنا في كابول

15:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
DAad

واشنطن - أ ف ب
نفى البنتاجون، الثلاثاء، أن يكون عسكريوه تركوا بعضاً من كلابهم، سواء العسكرية أو الأليفة، في مطار كابول عندما انسحبوا نهائياً من أفغانستان ليل الاثنين.
وقال المتحدّث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جون كيربي، عبر «تويتر»، إنّه «خلافاً للمعلومات غير الدقيقة، لم يترك الجيش كلاباً داخل أقفاص في مطار حامد كرزاي الدولي، ولا سيّما كلاب عسكرية مزعومة». وأوضح كيربي، أنّ الصور التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر كلاباً في مأوى حيوانات أفغاني وليس كلاباً خاصة بالجيش الأمريكي.
وجاء تعليق المتحدّث باسم البنتاغون، ردّاً على نداء أطلقته جمعية «بيتا» للرفق بالحيوان ناشدت فيه الرئيس جو بايدن التدخّل لإعادة هذه الكلاب إلى الولايات المتّحدة، مؤكّدة أنّها استقت من مصادر مطّلعة معلوماتها عن ترك العسكريين الأمريكيين هذه الكلاب في أفغانستان.
وأعربت الجمعية عن قلقها بالخصوص على مصير «نحو 60 كلباً بوليسياً لكشف المتفجّرات تجلس داخل أقفاص على مدرج المطار»، ونحو ستين كلباً متخصّصاً آخرين «محبوسين في مأوى في حظيرة بالمطار، يعانون من الحرّ، ومن دون ماء أو طعام».
وأكّدت بيتا، «أنّ عشرات الحيوانات الأليفة المملوكة لعائلات أمريكيين تمّ إجلاؤهم..أطلقوا على ما يبدو في الشارع/ وتركت لمصيرها من دون أن تكون لديها أيّ فرصة تذكر للبقاء على قيد الحياة».
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"