عادي

متحدث باسم "طالبان": سنعلن عن الحكومة الأفغانية الجديدة قريباً

18:00 مساء
قراءة دقيقتين
ذبيح الله مجاهد

كابول - رويترز
قال ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم حركة "طالبان" الاثنين إنه "سيتم الإعلان عن حكومة أفغانية جديدة قريباً"، دون أن يحدد موعداً.
وأضاف مجاهد في مؤتمر صحفي أنه بعد السيطرة على وادي "بنجشير"، آخر معقل لقوات المقاومة، صارت "طالبان" مسيطرة على الدولة بأكملها.
من جهته قال أحمد مسعود زعيم قوات المقاومة في رسالة على "تويتر"، إنه "بخير".
وفي وقت سابق الاثنين، أعلنت حركة "طالبان" أنها "حققت النصر على قوات المعارضة في وادي بنجشير" إلى الشمال الشرقي من العاصمة الأفغانية كابول، لتحكم بذلك سيطرتها على البلاد في أعقاب استيلائها المفاجئ على كابول الشهر الماضي والانسحاب الفوضوي للقوات الأجنبية.
وفي صور على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر أعضاء من "طالبان" واقفين أمام بوابة مقر حاكم ولاية "بنجشير" بعد خوضها قتالاً في مطلع الأسبوع مع "جبهة المقاومة الوطنية الأفغانية" بقيادة زعيم "بنجشير" أحمد مسعود.
وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد على تويتر الاثنين: "إقليم بنجشير سقط بالكامل في يد إمارة أفغانستان الإسلامية"، مضيفاً أن بعضاً ممن وصفهم "بمقاتلي العدو، قتلوا في معركة وفر آخرون".
وأضاف: "بهذا الانتصار والجهود الأخيرة، خرجت بلادنا من دوامة الحرب وسينعم شعبنا بحياة سعيدة في سلام وحرية في جميع أنحاء البلاد".
وأكدت "طالبان" لسكان بنجشير أنه" لن يكون هناك تمييز ضدهم"، حيث ينحدر سكان "بنجشير" من عرق غير "البشتون" الذي تنتمي إليه "طالبان"، وقاتلوا الحركة خلال حكمها الذي استمر من 1996 إلى 2001.
وتابع مجاهد: "هم إخواننا وسيعملون معنا من أجل غرض مشترك ورفاهية البلاد".

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"