عادي

الأرجنتين والبرازيل تتبادلان الاتهامات

15:50 مساء
قراءة دقيقتين
لوسيلسو، وسط، وحارس فيلا مارتينيز
لوسيلسو، وسط، وحارس فيلا مارتينيز

متابعة: ضمياء فالح 
قرر نادي توتنهام الإنجليزي، متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز حالياً معاقبة نجومه الدوليين الذين لحقوا بمنتخبات بلدانهم رغم معارضة إدارة النادي بسبب خضوعهم لحجر منزلي مدة 10 أيام عقب العودة. وسيغرم توتنهام، الذي لم يمنح لاعبيه رخصة السفر، الأرجنتينيين كريستيان روميرو وجيوفاني لو سيلسو والكولومبي دافينسون سانشيز.
من جهته، قال الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم: إن لاعبيه الأربعة الذين خرقوا البروتوكول البرازيلي سافروا لكرواتيا التي تقع ضمن الدول الخضراء بالنسبة لبريطانيا كي لا يخضعوا لحجر عند عودتهم.
وانضم الكولومبي سانشيز لزميليه في توتنهام بالسفر لكرواتيا وسيعاقب مثلهما لأنه شارك في مباراة التعادل أمام باراجواي وهي من ضمن البلدان الحمراء في اللائحة أيضاً. 
وسيتجنب توتنهام عقوبة رابطة «البريميرليج» بخصوص اتفاق عدم سفر اللاعبين الدوليين للدول الحمراء لأنه لم يمنح لاعبيه أصلاً إذن السفر، فيما تتواصل الجهود لتوقيع اتفاق جديد بين الأندية لمنع اللاعبين الدوليين في الدول الحمراء من السفر في فترة المباريات الدولية المقبلة في أكتوبر.
 وفي سياق متصل، تحدث أليخاندرو مارتينيز شقيق ايمي مارتينيز حارس أستون فيلا ومنتخب الأرجنتين عن موقف شقيقه وقال: «الشيء الوحيد الذي أعرفه أنه لا يمكنه السفر من البرازيل لكرواتيا مباشرة بل تم ترحيله للأرجنتين أولاً». 
وكشف تقرير أرجنتيني عن سفر اللاعبين الأربعة، 2 من توتنهام و2 من أستون فيلا، مع بقية لاعبي المنتخب بقيادة ميسي للعاصمة بوينيس آيريس لكن تم تصنيفهم على «مرحلين» عند مغادرتهم عاصمة البرازيل ساو باولو.
 واحتج اتحاد الكرة الأرجنتيني وقال إن الفريق على الأرض البرازيلية منذ الثامنة صباح الجمعة وامتثل لجميع بروتوكولات الصحة المقررة من الكومنيبول (رابطة اتحادات أمريكا الجنوبية ) المنظمة لتصفيات كأس عالم 2022. ورد الاتحاد البرازيلي ببيان: «نؤكد أننا فوجئنا تماماً بتدخل هيئة المراقبة الصحية بعد بدء المباراة رغم أنه كان بمقدورها التحرك بشكل فعال أكبر في الأيام التي سبقت المباراة. كان دورنا دوماً محاولة التقريب بين الطرفين كي يتم الامتثال لقوانين الجائحة وإقامة المباراة بشكل سلس».
 وعبر المتحدث الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم عن شعوره بـ«الأسف» حيال توقف المباراة، في حين اتهم سيناتور برازيلي الطرف الأرجنتيني بـ«ممارسة ألاعيب»، غرد فلافيو ابن الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو الأكبر: «الأرجنتينيون مارسوا حيلاً، كانوا يعرفون أنهم يخرقون القانون البرازيلي. على الشرطة الفيدرالية التحقيق لمعرفة المسؤول عن تأخر التصرف قبل المباراة ويجب معاقبة الأرجنتين بشدة».
 وردت الصحافة الأرجنتينية: «كثر يقولون إن تحرك رجال الصحة البرازيلية تم بدعم من مسؤول كبير بالاتحاد البرازيلي لكرة القدم»، وقالت صحيفة أوليه:«البرازيل كانت بدون نجومها في الدوري الإنجليزي بسبب البروتوكول وشعرت بأنها ضعيفة».
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"