عادي

إطلاق المرحلة الثانية من برنامج المطبخ الإماراتي

23:33 مساء
قراءة دقيقتين

أطلقت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي المرحلة الثانية من برنامج المطبخ الإماراتي، استجابة للنتائج الإيجابية التي حققها والترحيب الكبير به سواء من الجمهور أو من الشركاء والجهات العاملة والمعنية بقطاع السياحة والضيافة في الإمارة.

يهدف البرنامج الذي دشنت الدائرة مرحلته الأولى عام 2020، إلى تسليط الضوء على فنون الطهي الإماراتي وإتاحة المجال أمام السياح والمقيمين للاستمتاع بها من خلال مجموعة من العروض الخاصة، علاوة على تدريب طهاة الفنادق على إعداد الأطباق الإماراتية.

شهدت المرحلة الأولى حصول 30 فندقاً في أبوظبي على شهادة «المطبخ الإماراتي»، وينضم إليها أكثر من 20 فندقاً في المرحلة الثانية التي تتضمن تدريب طهاتها عن بُعد على يد الشيف الإماراتية خلود. ويستضيف «منتجع وفلل السعديات روتانا» تصوير سلسلة مقاطع الفيديو التدريبية التي تشرح خلالها خلود الوصفات والنكهات الإماراتية بما في ذلك حلوى اللقيمات والمجبوس.

وقال علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في الدائرة: «يجسد نجاح البرنامج مدى اهتمام المقيمين والسياح على حد سواء باستكشاف المزيد من التجارب الأصيلة المستوحاة من الثقافة الإماراتية العريقة. وبينما يحظى البرنامج بإقبال كبير، يشكل دعم الشركاء من القطاع ركيزة أساسية للمضي قدماً في تطويره وتوسيع نطاق فعالياته وعروضه، ونسعى إلى زيادة عدد الأطباق الإماراتية التي تقدمها المنشآت الفندقية في العاصمة حتى يتمكن الجمهور من تذوقها والتعرف إلى نكهاتها ومكوناتها، وارتباطها بهويتنا الثقافية وتقاليدنا التي تمنح الجميع الترحيب وكرم الضيافة الإماراتية».

تحتفي المرحلة الثانية من البرنامج بالتنوع الثقافي للمجتمع الإماراتي عبر ابتكار قائمة من الأطباق الهجينة التي تجمع بين الوصفات الإماراتية والأطباق الكلاسيكية من مختلف أنحاء العالم. ويقدم هذه الباقة من التجارب الاستثنائية عدد من أبرع الطهاة في المطاعم المفضلة في العاصمة.

وتستمر فعاليات المرحلة الثانية من البرنامج حتى نهاية ديسمبر المقبل، ويمكن الاستمتاع بالعروض الخاصة وقائمة الأطباق الهجينة في المطاعم المشاركة حتى 30 نوفمبر المقبل.

وأشارت الشيف خلود إلى أن الطهي الإماراتي يحمل أهمية وجدانية إضافية لارتباطه بذكريات الماضي والطفولة السعيدة وتعلم أسرار المأكولات التقليدية من الأمهات والجدات. وقالت: «يروي كل طبق قصة، وكل قطعة منه تجسد جانباً من هذه القصة التي أود مشاركتها مع الزملاء الطهاة والجمهور».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"