عادي

شرطة دبي ترد على 2.4 مليون "مكالمة طارئة" بمعدل 10 ثواني

15:35 مساء
قراءة دقيقتين
العقيد تركي بن فارس
العقيد تركي بن فارس
شرطة دبي
شرطة دبي

الشارقة - الخليج
أكد العقيد تركي عبد الرحمن بن فارس مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي، أن موظفي المركز نجحوا في الرد على مليونين و402 ألفاً و173 مكالمة طارئة خلال النصف الأول من العام الجاري 2021 بمعدل زمني مقداره 10 ثوانٍ فقط، وذلك في إطار تحقيق توجيهات القيادة العامة لشرطة دبي في الاستجابة السريعة للمكالمات الطارئة لما لذلك من أهمية بالغة في تقديم الخدمات للمُحتاجين وإنقاذ حياة الناس والاستجابة مع البلاغات الجنائية.
وأشار العقيد ابن فارس إلى أن المكالمات الطارئة تستقبلها شرطة دبي على الرقم المجاني 999، مبيناً أن شرطة دبي تحرص بناءً على توجيهات معالي الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام، على تطبيق أحدث التقنيات الذكية وتقنيات الذكاء الاصطناعي واستخدام الكوادر البشرية المؤهلة التي تمتلك الكفاءة العالية في التعامل مع المكالمات الطارئة.
وقال العقيد ابن فارس: "يحرص العاملون في مركز القيادة والسيطرة على الاستجابة السريعة مع مختلف الحوادث الطارئة والبلاغات الجنائية، تحقيقاً لاستراتيجية شرطة دبي في أن تكون دبي "المدينة الآمنة" والوجهة المُفضلة للعيش والإقامة والسياحة عالمياً".
وأضاف: "كما ويحرص العاملون في إدارة مركز القيادة والسيطرة على تقديم أفضل الخدمات وأجودها للجمهور على مدار الساعة، وهم على أتم الاستعداد والتأهب الدائم لتلقي البلاغات والمكالمات الطارئة في جميع الأوقات، لاسيما في العطلات والأعياد الرسمية".
ودعا العقيد ابن فارس أفراد الجمهور إلى عدم التردد بالاتصال على الرقم (999) أو استخدام خدمة الاستغاثة " SOS" عبر تطبيق شرطة دبي الذكي في حالة تعرضهم لأي طارئ، أما في الحالات غير الطارئة فيتوجب عليهم الاتصال على مركز الاتصال (901).


 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"