عادي
تفتيش واسع في السجون بحثاً عن أنفاق محتملة

إسرائيل تعتقل 4 أسرى فارين من سجن جلبوع وتداهم قرى جنين

01:11 صباحا
قراءة دقيقتين

اعتقلت السلطات الإسرائيلية، أمس السبت، أسيرين آخرين من ضمن الستة الذين فروا قبل أيام من سجن جلبوع، فيما اقتحم الجيش الإسرائيلي عدة قرى غرب جنين، وسط استمرار عملية بحث واسعة النطاق عن الاثنين الأخيرين من الأسرى الفارين بعد إعادة اعتقال رفاقهم الأربعة.

وأفادت مصادر إسرائيلية باعتقال أسيرين آخرين فرا من سجن جلبوع في جبل الطور، هما زكريا الزبيدي ومحمد العارضة، في جبل الطور قرب القدس. وقالت الشرطة الإسرائيلية: «تم إلقاء القبض على سجينَين آخرين قبل مدة قصيرة.. بينما كانا يختبئان في مرآب للشاحنات».وكانت أجهزة الأمن الإسرائيلية اعتقلت الأسيرين الهاربين يعقوب قادري ومحمود العارضة، مساء أول أمس الجمعة في مدينة الناصرة، ما يرفع عدد السجناء الفارين الذين تم القبض عليهم إلى أربعة.

وذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية: «الأسيران مناضل النفيعات وأيهم كممجي، اللذان لا يزالان في حالة فرار حتى مساء أمس السبت، ربما انفصلا عن بعضهما، وأن أحدهما على الأقل يتواجد في الضفة الغربية المحتلة»، وفق تقديرات أمنية إسرائيلية. ويبقى مصير النفيعات وكممجي غامضاً، في حين تمكنت السلطات الإسرائيلية من القبض على الأسرى الأربعة الآخرين الذين فروا من سجن جلبوع شديد الحراسة الاثنين الماضي.

وعقب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، مساء أمس، على اعتقال 4 أسرى من الذين فروا من سجن جلبوع. وبحسب مكتب رئاسة الوزراء الإسرائيلية، قال بينيت: «يجب الاستمرار في مشاركة المعلومات بشكل سريع وتوزيع المهام بشكل دقيق بين الأجهزة الأمنية». وأضاف: «إن هذا سيسمح بتغطية المناطق التي قد يتواجد فيها الأسرى إلى أكبر حد ممكن».

وأكد بينيت أنه «يجب الحفاظ على درجة عالية من الاستنفار ومواصلة التعاون فيما بينكم حتى إتمام العملية».

وأشار المكتب إلى أن بينيت وصل فجر أمس إلى غرفة العمليات الأمنية من أجل متابعة عمليات التمشيط.

ولفت إلى أنه في سلسلة من جلسات تقييم الأوضاع التي عقدها، أمس، شدد بينيت على أنه يجب مواصلة الحفاظ على درجة عالية من الاستنفار حتى يتم إلقاء القبض على السجينين.

في غضون ذلك، يستعد الجيش الإسرائيلي، إلى إطلاق عملية تفتيش واسعة تشمل جميع السجون، للبحث عن أي أنفاق محتملة، بعد حادثة الهروب التي شهدها سجن جلبوع، شمالاً، وفق موقع «والا» العبري. وذكر الموقع أن العملية سيقوم بها خبراء الهندسة والبناء بدءاً من الأحد، مع إيلاء اهتمام خاص لسجن جلبوع الذي وقعت فيه عملية الهروب المدوية عبر نفق حفره الأسرى بملعقة. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"