عادي

سلطان بن خليفة: شمس البطولات لن تغيب عن الإمارات

بارك إنجاز القمزي في احتفالات الخمسين
00:14 صباحا
قراءة 3 دقائق
16
تفوق إماراتي لافت في البطولة العالم لزوراق الفورملا1

وجه سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية التهنئة إلى فريق أبوظبي للزوارق السريعة، وإلى البطل الإماراتي ثاني القمزي بعد تتويجه بلقب الجولة الأولى من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 التي أقيمت أمس الأول في مدينة سان نازارو الإيطالية، في ظل مشاركة وحضور 18 زورقاً.
تحدث سموه عن قيمة الإنجاز الذي واكب احتفالات الدولة بعام الخمسين قائلاً: «سعداء بأن يتزامن الإنجاز مع الاحتفالات بعام الخمسين، وأن نكون جزءاً من العطاء الإماراتي في هذه الأيام».

وأكد سموه أن الإنجاز الذي حققه ابن الإمارات هو تأكيد للمكانة الرياضية البحرية التي يحتلها فريق أبوظبي على المستوى العالمي عبر البطولات الدولية المختلفة التي يشارك فيها وقال سموه: «تفوق ثاني القمزي يثبت الجدارة والمكانة للفريق الإماراتي ويكمل سلسلة الألقاب والإنجازات التي عهدناها دوماً من فريق أبوظبي، وبحضور الفريق الدائم في المحافل الدولية وصعوده إلى منصات التتويج، فإن شمس البطولات لن تغيب عن الرياضة البحرية الإماراتية».

وكان ثاني القمزي توج بلقب الجولة الأولى أمس بعد منافسة قوية في السباق بدأت بانطلاقه من المركز الثاني في البداية، حيث انطلق من المركز الأول الإيطالي أليبرتو كامبراتو مستفيداً من تحقيقه للزمن الأفضل، ومع انتهاء الربع الأول من السباق تعرض كامبراتو لعطل فني بعد الضغط القوي الذي تعرض له من القمزي، ليستفيد الأخير ويتقدم للأمام منفرداً بالصدارة ومتوجاً نفسه بطلاً للجولة الأولى، كما حل في المركز الثاني زورق أبوظبي1 بقيادة شون تورنتي.

وجاء فوز القمزي ليعزز فرص فريق أبوظبي للحفاظ على لقب البطولة للمرة الرابعة على التوالي، وفرصة التتويج باللقب للمرة الثامنة في تاريخ الفريق.

وعلى خط متصل، ثمن خالد المدفع رئيس نادي الشارقة للرياضات البحرية نتائج فريق الشارقة للزوارق السريعة الفورمولا 1 خلال مشاركته في أولى جولات بطولة العالم، بحصول متسابق الفريق الفنلندي سامي سيليو بالمركز الثالث بعد كل من الإماراتي ثاني القمزي صاحب المركز الأول، وشون تورنتي الثاني لتزين أعلام دولة الإمارات منصة تتويج الجولة الافتتاحية للبطولة.

واعتبر خالد بن جاسم المدفع نتائج الجولة الأولى من مونديال الزوارق مشرفة بمعنى الكلمة وتعكس الاهتمام والدعم الذي توفره دولة الإمارات لمتسابقيها لاعتلاء منصات التتويج في كافة المحافل الدولية.

وأثنى على أداء فريق النادي في البطولة واعتبرها استكمال لمشواره السابق خلال منافساته المميزة في المونديال، التي عكست إمكانيات الفريق وقدرته لتحقيق النتائج التي تليق باسم ومكانة إمارة الشارقة.

وثمن حريز المر محمد بن حريز رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية الدعم الكبير الذي تجده الرياضات البحرية في الدولة من قيادتنا الرشيدة والاهتمام الكبير من المسئولين والذي انعكس إيجابياً في النتائج الباهرة في مختلف الساحات والمحافل.

وبارك حريز المر الإنجازات الباهرة لسفراء الإمارات في بطولة العالم للزوارق السريعة في الجولة الافتتاحية التي شهدت حدثاً نادراً باكتسائها بعلم الإمارات بعد حصول زورقي أبوظبي 2 و1 على المركزين الأول والثاني وحصول زورق الشارقة 11 على المركز الثالث لتكون فرحة إماراتية خالصة.

وأكد أن هذا التألق يعكس تألق سفراء الإمارات في المحافل الدولية واستمرار النجاحات على صعيد المشاركات في البطولة العالمية.

 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"