عادي

عالم من خيارات الرياضة المجانية

01:04 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

تشمل فعاليات إكسبو 2020 دبي برنامجاً رياضياً حافلاً ومتنوعاً يضم العديد من الأنشطة المجانية، والمباريات الاستعراضية، ومشاركات لألمع نجوم الرياضة، ومنطقة مخصصة للياقة البدنية؛ وذلك لاستغلال القدرة الفريدة للرياضة على الجمع بين الأفراد والمجتمعات والدول.

ستتعدد الطرق لممارسة النشاط البدني في إكسبو 2020 دبي، في ظل وجود مرافق رياضية وحصص تمارين جماعية وبطولات تضم فرقاً عالمية المستوى، فضلاً عن مجموعة واسعة من أنشطة الرياضة واللياقة البدنية المقدمة من أكثر من 200 مشارك في إكسبو 2020 دبي، من الدول وشركاء الحدث الدولي.

وقال كيفن براون، نائب رئيس، الأنشطة الترفيهية والفعاليات، إكسبو 2020 دبي: «يلتزم إكسبو 2020 دبي باستضافة إكسبو دولي يلائم زمانه ومكانه، ويسهم في بناء عالم ما بعد الجائحة الحالية وصنع مستقبل أفضل للجميع. تتحدث الرياضة إلى العالم بلغة يفهمها الجميع. وفي ضوء القدرة على إلهام الناس من شتى مناحي الحياة وتوحيدهم وبث الأمل في نفوسهم، يقدم إكسبو منصة رياضية بهدف مشترك يتمثل في التعاون الدولي من أجل عالم أكثر صحة وسعادة».

مركز اللياقة البدنية

ويضم مركز الرياضة واللياقة البدنية، البالغة مساحته 5.400 متر مربع، مرافق بينها: ملعب لكرة قدم الصالات؛ وملعب متعدد الأغراض بسطح صلب لكرة السلة وكرة الشبكة والكرة الطائرة والتنس؛ إلى جانب شبكتي كريكيت «بيغ باش».

سيستضيف إكسبو 2020 دبي العديد من الفعاليات المشوقة التي تضم نجوماً في عالم الرياضة، من بينهم الاستعراضيون الأسطوريون في كرة السلة هارلم غلوبتروترز، الذين سيساعدون في إطلاق تحدي دبي للياقة في إكسبو 2020.

وسيستضيف إكسبو أيضاً «سباق إكسبو للجري»– وهو سباق رفيع المستوى بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي يقام يوم الجمعة الموافق 19 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وسيشهد جري نحو 5000 عداء لمسافة 10 كيلومترات أو 5 كيلومترات أو 3 كيلومترات.

تعاون إكسبو أيضاً مع مجموعة سيتي لكرة القدم «سيتي فوتبول غروب»، التي تضم أندية في مختلف أنحاء العالم.

استعراض رياضي

من جهة أخرى، تستعد العديد من الدول المشاركة في إكسبو لاستعراض أفضل ما لديها على صعيد الرياضة.

يقدم مشاركون آخرون أنشطة لدعم اللياقة والعافية.

يتعين حجز جميع الجلسات مسبقاً عبر رابط التسجيل على موقع إكسبو، وهو ما سيسمح للزوار بحضور جميع الجلسات مجاناً.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/4nr2mm8j