عادي

غرفة الفجيرة: سيظل «إكسبو 2020» حدثاً تاريخياً فارقاً في مسيرة الإمارات

21:31 مساء
قراءة دقيقتين
سلطان الهنداسي - سعيد الشرقي

الفجيرة: محمد الوسيلة

أكد الشيخ سعيد بن سرور الشرقي، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، أن إكسبو 2020 دبي، سيظل حدثاً تاريخياً فارقاً في مسيرة دولة الإمارات العربية المتحدة، بما حققه من نجاح مبهر بمشاركة 192 دولة تحت سقف واحد بشعار «تواصل العقول وصنع المستقبل» ما عزز من موقع الإمارات الريادي على المستويين الإقليمي والدولي.

وقال الشيخ سعيد الشرقي: إن إكسبو 2020 دبي خلال الأشهر الستة التي انتظم فيها، نجح في استقطاب حشود من قادة العالم وكبار المسؤولين والخبراء وصنّاع القرار، وشهد انعقاد قمم عالمية وعشرات من المؤتمرات والملتقيات التي ناقشت التحديات التي تواجه العالم في شتى المجالات الاقتصادية والتجارية والتكنولوجية والخروج بتوصيات ومقترحات ترسم خريطة طريق نحو عالم أكثر استقراراً وازدهار.

وثمن رئيس غرفة الفجيرة عالياً جهود القيادة الرشيدة وكافة المسؤولين بالدولة الذين كان لهم الدور الفاعل في إنجاح إكسبو 2020 باحترافية عالية

كما ثمن كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي كفلت سلامة الجميع الذين شاركوا في هذا الحدث التاريخي ما أسهم في نجاحه.

من جانبه، قال سلطان جميع الهنداسي، مدير عام غرفة الفجيرة: إن إكسبو 2020 دبي عرفنا إلى الكثير من دول العالم كما عرف دول العالم إلى الإمارات ومجتمعها وثقافاتها وعاداتها ومدى تطورها وازدهارها.

وأكد الهنداسي أن إكسبو حقق منافع مشتركة بين الدول المشاركة اقتصادياً وتجارياً، وأسهم بدور كبير في نشر المعرفة الثقافية والاجتماعية لشعوب العالم، مشيراً إلى أن هذا الحدث العالمي أبرز مكانة الإمارات كحاضنة عالمية للتسامح والتعايش، كما جسّد حجم الثقة الدولية بالإمارات كواحة للأمن والاستقرار في المنطقة.

وأشار إلى أن معظم القطاعات في الدولة استفادت بشكل مباشر وغير مباشر من إكسبو 2020 دبي، لا سيما قطاعات السياحة والسفر، والعقارات والنقل واللوجستيات، والخدمات المهنية والعقارات، وتجارة التجزئة إضافة إلى القطاع المصرفي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"