عادي
500 مليون تمويلات وفرها خلال عام

«أدكس»: 735 مليون درهم ميزانية تمويل التصدير في 2021

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي:«الخليج»

حقق مكتب أبوظبي للصادرات (أدكس) منذ تأسيسه من قبل صندوق أبوظبي للتنمية في العام 2019، مجموعة من الإنجازات النوعية حيث عمل على تعزيز الدور الهام الذي يقوم به من خلال توفير الخدمات والحلول التمويلية لدعم قطاع الصادرات وتمكين المصدرين الإماراتيين ضمن القطاعات غير النفطية من توسيع أعمالهم وفتح آفاق جديدة لهم في الأسواق العالمية.

وخلال السنة الأولى من بدء عملياته التشغيلية التزم «أدكس» بعمليات تمويلية بقيمة 500 مليون درهم، أي ما يعادل 136 مليون دولار على هيئة قروض وضمانات للمستوردين والمشترين الخارجيين لشراء سلع وخدمات من الشركات الإماراتية.

كما قام المكتب في عام 2021 بتخصيص 735 مليون درهم ما يعادل (200 مليون دولار) ميزانية لتمويل معاملات التصدير، محققاً بذلك نمواً بنسبة 33.3% في حجم ميزانيته مقارنة بالعام 2020.

وأشاد محمد سيف السويدي، مدير عام «صندوق أبوظبي للتنمية» رئيس اللجنة التنفيذية للصادرات لـ «مكتب أبوظبي للصادرات» بمسيرة «أدكــــــس» خلال العامين الماضيين، وإنجازاته الفاعلة على المستويين المحلي والعالمي، والتي انعكست في توسيع أعمال الشركات الوطنية ودعم المصدرين المحليين.

قال سعيد حمد الظاهري، مدير عام «مكتب أبوظبي للصادرات» بالإنابة: «نحن فخورون بالإنجازات التي تحققت خلال العامين الماضيين، حيث نؤكد مواصلة مسيرتنا نحو تحقيق المزيد من التقدم والنجاح لتمكين الشركات الوطنية المصدرة والعاملة ضمن القطاعات غير النفطية من تحقيق مستهدفاتها التنموية وزيادة أرباحها للمساهمة بشكل أكبر في نمو الاقتصاد الوطني. كما نتطلع إلى مساهمة خدمات تمويل الصادرات في دعم سياسة التنويع الاقتصادي التي تنتهجها الدولة ضمن القطاعات غير النفطية، وتحفيز التوسع الاقتصادي الاستراتيجي لشركاتنا الوطنية». وأضاف: «نتطلع بثقة نحو السنوات القادمة، حيث نسعى لأن يكون مكتب أبوظبي للصادرات مساهماً فاعلاً في تحقيق توجهات الدولة نحو تعزيز الصادرات واستكشاف أسواق عالمية جديدة لها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"