عادي

أسماء جديدة في برنامج تطوير المعارض الفنية

19:19 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: «الخليج»

أعلن معرض421، وجهة الفنون والتصميم في أبوظبي، التي تُعنى بالممارسات والأعمال الفنية المبتكرة وتسعى إلى إبراز وتنمية المواهب المحلية والإقليمية عبر طيف واسع من المجالات الفنية، اختيار عمار العطار ومحمد خالد وجيل ماجي، للمشاركة في برنامج تطوير المعارض الفنية.

وبالتعاون مع معهد الفن الناشئ، أطلق معرض421 هذا البرنامج، وهو معرض للأعمال التكليفية يبرز التطور المهني والإبداعي للممارسين المبدعين المشاركين.

وسيقدم للفنانين المشاركين 10,000 درهم كرسوم مشاركة فنية، و24,000 درهم كرسوم للإنتاج، إضافة إلى إقامة معرض فردي خلال عام 2022. ويهدف البرنامج إلى توفير الفرص للفنانين المجتهدين والمثابرين الموجودين في دولة الإمارات العربية المتحدة، مقدماً لهم المساحة اللازمة للاستمرار في التجربة.

ويشجع المعرض الفنانين على التفكير ملياً في ردود الفعل تجاه أعمالهم في مؤسسة عامة، والتواصل والتفاعل بمختلف الأشكال مع مجتمعاتهم، وطريقة تفاعل مختلف المجتمعات مع معارضهم.

وباعتباره معرضاً للأعمال التكليفية غرضه إبراز وإظهار التطور المهني والإبداعي للممارسين المبدعين، سيتم دعم الفنانين المشاركين على يد نخبة من مدرسي الفن الخبراء والمحاورين والقيّمين الفنيين، لإنتاج أعمال جديدة بهدف عرضها في معرض421 في 2022. وبوجود هذا الدعم سيطور كل مشترك معرضه من مرحلة الفكرة حتى تشكيل الأعمال الفنية، وإنتاج المواد النصية، وبرنامج المشاركة العام.

ويعد برنامج تطوير المعارض الفنية جزءاً من سلسلة برنامج الدعوات المفتوحة لعام 2021 التي أطلقها معرض421، والذي يشمل أيضاً: منحة للبحوث الفنية، وبرنامج تطوير خبرات التقييم الفني، وبرنامج الإقامة الفنية المنزلية، وبرنامج التدريب والإرشاد. وصممت هذه البرامج دعماً للممارسين المبدعين الناشئين في أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا.

وتأتي هذه الدعوات المفتوحة تحت مظلة برنامج بناء الكفاءات، الذي ينفذ رؤى تم تحديدها من خلال حلقات النقاش، وما ينتج عن دراسة مدى التجاوب مع برامج معرض421 العامة. وتدعو البرامج ممارسين مبدعين ومحترفين من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، والذين يظهرون التزاماً بالمجال الإبداعي الذي يختارونه.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/ns59t2xz