عادي

محافظ المستثمرين الأجانب ترتفع بـ 1.2 مليار درهم في سبتمبر

09:26 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
تداولات

دبي: أنور داود

عزز المستثمرون الأجانب (غير العرب)، مشترياتهم في أسهم الإمارات خلال أول 15 يوماً من سبتمبر/أيلول، حيث بلغ صافي استثمارهم في أسهم الشركات المدرجة نحو 1.2 مليار درهم كمحصلة شراء.
وبلغت مشتريات المستثمرين الأجانب غير العرب من الأسهم من بداية سبتمبر/أيلول حتى نهاية جلسة 16 سبتمبر/أيلول 2021 نحو 5.74 مليار درهم، ووصلت مبيعاتهم خلال الفترة ذاتها إلى 4.55 مليار درهم، مما يعني أن مشترياتهم من الأسهم فاقت مبيعاتهم ب1.2 مليار درهم.
وأظهرت بيانات التداول أن إجمالي استثمارهم في الأسهم؛ أي إجمالي تداولاتهم بيعاً وشراء، وصل إلى نحو 10.3 مليار درهم منذ بداية سبتمبر/أيلول 2021.
وفي المقابل أظهرت البيانات أن المستثمرين الإماراتيين، قد سجلوا صافي استثمار بنحو 1.11 مليار درهم، كمحصلة بيع، حيث سجلوا مشتريات بنحو 27.6 مليار درهم، فيما بلغت مبيعاتهم نحو 28.7 مليار درهم.
وعلى صعيد استثمارات الخليجيين في أسهم الشركات في الإمارات، فقد أظهرت بيانات التداول أن المستثمرين الخليجيين في سوقي دبي وأبوظبي، سجلوا محصلة بيع منخفضة بلغت 85.3 مليون درهم.
وتشير البيانات إلى أن الأجانب، عمدوا إلى تعزيز محافظهم الاستثمارية في أسهم الشركات المدرجة في سوقي دبي وأبوظبي، مقابل تسييل من المستثمرين الإماراتيين والخليجيين، وسط تباين في توجهات العرب في السوقين.
وتعكس الزيادة المستمرة في محصلة شراء الاستثمار الأجنبي (وهي الفرق الإيجابي بين المشتريات والمبيعات)، مدى جاذبية الأسهم الإماراتية للمستثمرين الأجانب من مختلف دول العالم، وهذا ما أظهرته بيانات التداول منذ بداية العام الجاري 2021.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/cabsxzmv