عادي

«أوشن فايكينغ» تنقذ 129 مهاجراً في المتوسط

20:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة

مرسيليا- أ.ف.ب

انتشلت «أوشن فايكينغ»، سفينة الإنقاذ البحري التابعة لمنظمة «إس أو إس المتوسط» غير الحكومية، 129 مهاجراً قبالة ليبيا ومالطا في نهاية الأسبوع، كما أعلنت المنظمة في بيان. وأوضحت المنظمة غير الحكومية أنه تم إجلاء اثنين من الناجين طبياً صباح الاثنين: «من قبل خفر السواحل الإيطالي مع أربعة من أفراد عائلاتهم» لأنهم كانوا يعانون «أمراضاً مزمنة ويحتاجون إلى رعاية طبية عاجلة على البر».

وأضاف المصدر نفسه أنه «لا يزال هناك 123 ناجياً على متن سفينة أوشن فايكينغ وأصغرهم عمره أقل من شهر». وأفادت المنظمة غير الحكومية التي تتخذ مقراً في مرسيليا بجنوب فرنسا إن عملية الإنقاذ الأولى التي حصلت، ظهر السبت، أتاحت إغاثة 25 شخصاً كانوا على متن «قارب خشبي وجه نداء استغاثة في المياه الدولية» قبالة السواحل الليبية.

في اليوم التالي أنقذت «أوشن فايكينغ» أيضاً 33 شخصاً قبالة سواحل ليبيا. ثم مساء الأحد وليل الاثنين، قامت السفينة بعمليتي إنقاذ إضافيتين، هذه المرة «في منطقة البحث والإنقاذ المالطية» بحسب المنظمة غير الحكومية. وقالت: إن «أوشن فايكينغ» أنقذت أولاً 58 شخصاً قبل أن تقوم خلال العملية الرابعة بإنقاذ 13 شخصاً كانوا «تائهين». بحسب المنظمة الدولية للهجرة فإن نحو 1369 شخصاً لقوا مصرعهم في البحر المتوسط منذ بداية العام أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"