عادي

شما بنت محمد بن خالد تطلق «جائزة المواطنة الرقمية الإيجابية»

01:43 صباحا
قراءة دقيقتين
شما بنت محمد

أطلقت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان التعليمية والثقافية «جائزة المواطنة الرقمية الإيجابية» تعزيزاً لتطبيق مبادئ ميثاق المواطنة الرقمية التي اعتمدتها حكومة دولة الإمارات عام 2020 لتصبح الجائزة مؤشراً وطنياً داعماً لتطبيق الميثاق بكافة المؤسسات والأسر والأفراد في زمن أصبح العالم الافتراضي والأتمتة الرقمية ميداناً للتفاعل والتواصل والنشاط الإنساني برمته، الأمر الذي يؤكد المحافظة على الالتزام بميثاق المبادئ والقوانين المعززة لجودة الحياة، بعيداً عن التحديات والخلافات التي قد تخلفها الممارسات الخاطئة، وما يمكن أن تتركه من أثر على التماسك والأمن الاجتماعي في مجتمع دولة الإمارات.

وتأتي جائزة المواطنة الرقمية التي تنطلق نسختها الأولى في أكتوبر المقبل وفق أجندة دليل المعايير الذي سيعلن عنه قريباً.. دعماً لاستراتيجية حكومة دولة الإمارات في تفعيل ميثاق المواطنة الإيجابية الذي أطلقه البرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة وهو ما يحقق التماسك والتلاحم المجتمعي وتحقيق الرؤية الوطنية نحو مجتمع آمن مستقر.

وتعد جائزة المواطنة الرقمية الإيجابية هدفاً أساسياً تتنافس فيه الجهود لترسية تفعيلها في كل المجالات والأوقات وعلى كافة المستويات في دولة تنافس العالم في قوة استراتيجيتها، متضمنة قيم المواطنة الإيجابية التي أصبحت متطلباً مهماً للمحافظة على أمن المجتمع واستقراره.

وقالت الشيخة د. شما بنت محمد بن خالد آل نهيان في كلمتها حول الجائزة: «المواطنة كلمة واحدة تختزل الكثير من المعاني والقيم والمبادئ، ولا تقتصر على من ولد فقط على أرض الوطن بل تشمل حتى من أقام عليه، في علاقة تلقائية طبيعية متبادلة بين أفراد المجتمع والدولة التي يحيون عليها وينعمون بخيراتها، أينما كانت هذه الدولة، ومع الانفتاح العالمي وتعدد الثقافات في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومواكبتها المستمرة للتقنيات والتكنولوجيا الحديثة وتطوراتها المتسارعة، أصبح تعزيز مفهوم المواطنة لدى أفراد المجتمع متطلباً وضرورة».

(وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/2mjrd3kv