عادي

قمة نارية بين الوحدة وشباب الأهلي في افتتاح «الخامسة»

«الزعيم» يبحث عن أفضل بداية في تاريخه ب«المحترفين»
23:24 مساء
قراءة 3 دقائق
من لقاء سابق بين الوحدة وشباب الأهلي

إعداد: علي نجم

يتطلع فريق العين اليوم الخميس إلى التمسك بالصدارة، حين يستهل منافسات الجولة الخامسة من دوري أدنوك للمحترفين بلقاء مضيفه العروبة، بينما يشهد ملعب آل نهيان قمة من العيار الثقيل بين الوحدة وشباب الأهلي، في الوقت الذي يخوض الوصل مباراة صعبة أمام مضيفه اتحاد كلباء.

سيكون الموعد غداً الجمعة مع 4 مباريات، تبرز بها قمة الجزيرة وضيفه الشارقة، في الوقت الذي سيخوض النصر اختباراً أمام الإمارات الأخير، على أن يلتقي بني ياس مع عجمان، ويواجه خورفكان ضيفه الظفرة.

العروبة- العين

يريد العين (12 نقطة) التمسك بالقمة والحفاظ على موقعه زعيماً فوق صدارة جدول الترتيب، حين يقص شريط منافسات الأسبوع الخامس بلقاء مضيفه العروبة.

ويسعى «الزعيم» إلى تحقيق أفضل بداية في تاريخ مشاركته مسابقة المحترفين، عبر الفوز في الجولات الخمس الأولى، وهو ما فشل به طوال السنوات السابقة.

وستشكل البداية الإيجابية الخطوة الأمثل في رحلة الفريق، بالبحث عن درب النجاح الذي يقوده إلى منصة المسابقة التي غاب عنها في المواسم الثلاثة الأخيرة. ووضح بعد 4 جولات، أن«الزعيم» يمتلك ترسانة هجومية بقيادة العملاق لابا كودجو (6 أهداف)، بينما بدأ المغربي سفيان رحيمي يصنع الفارق على مستوى التسجيل وصناعة الخطر ومعهما الأرجنتيني جوانكا الذي وضع بصمته الأولى في شباك كلباء.

لكن تحسن نتائج العروبة صاحب النقطتين في آخر جولتين بالتعادل أمام شباب الأهلي وعجمان، قد يشكل جرس إنذار لكتيبة المدرب الأوكراني ريبروف الذي يدرك أن أي خطوة ناقصة أو تعثر قد يكون ثمنها باهظاً على مستوى الحصاد في يوم الختام.

الوحدة- شباب الأهلي

يشهد استاد آل نهيان موقعة من العيار الثقيل، حين يحل شباب الأهلي ضيفاً على الوحدة في قمة يريد من خلالها كل فريق نيل السعادة وكسب النقاط الثلاث.

ويبحث شباب الأهلي (10 نقاط) عن فوزه الرابع هذا الموسم، وزيادة الضغط على القمة البنفسجية، مع رهان على التاريخ الذي يصب في مصلحته في المواجهات الأخيرة التي جمعت بين الفريقين.

وشكل الفوز على الشارقة بالسيناريو «المجنون» جرعة أمل لعشاق الفرسان بالمضي قدماً في سكة المنافسة.

بينما يتطلع الوحدة (6 نقاط) إلى الفوز بعد 3 تعادلات بالإتكال على خطورة الثنائي السوري خربين والبرازيلي جواو بيدرو.

ويمثل الثنائي قوة الفريق العنابي الهجومية، بعدما سجلا أهداف الفريق كاملة في أول 4 جولات، بواقع 4 للاعب بني ياس السابق وثنائية للدولي السوري.

اتحاد كلباء- الوصل

يحل الوصل الثامن (5 نقاط) ضيفاً على اتحاد كلباء الحادي عشر (نقطتين) في مواجهة يريد من خلالها كل فريق تعويض ما ضاع منه في الجولات السابقة.

ويريد الوصل تحقيق الفوز من أجل زيادة الغلة من النقاط، وتحسين موقعه في الجدول، خاصة بعدما أضاع بوصلة الفوز في الجولات الثلاث الأخيرة، حيث لم يعرف الفريق طعم الانتصار منذ أن تغلب على بني ياس في المرحلة الأولى.

ولم تكن حال كلباء أفضل من الضيف، بعدما تعرض الفريق «الأصفر والأسود» بدوره لضربات موجعة منذ بداية الموسم، سواء على مستوى النتائج التي كان آخرها السقوط الكبير أمام العين برباعية أو على مستوى الأداء الذي بدا ضعيفاً ولا يليق بفريق حظي بكل الدعم الممكن.

ويشكل غياب التوغولي مالابا ضربة موجعة ل«النمور»، الذي يعاني على مستوى استغلال وترجمة الفرص.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/b48dr9n8