عادي

مهرجان الظفرة يخصص أشواطاً خاصة لإبل الوضح والأصايل

23:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

خصص مهرجان الظفرة أشواطاً جديدة لمسابقة مزاينة الإبل لفئتي الإبل الوضح والمهجّنات الأصايل بدورته ال15، التي تقام خلال الفترة من 28 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل لغاية 22 يناير/ كانون الثاني 2022.

وأوضحت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي أن عدد الأشواط الجديدة الخاصة لفئتي الإبل الوضح والمهجّنات الأصايل بلغ 26 شوطاً وقد خصص لها 250 جائزة قيّمة؛ وذلك في خطوة جديدة ونوعية ضمن الخطة الهادفة إلى دعم ملاك الإبل والحفاظ على السلالات الأصيلة والتوسع في خريطة مسابقات مزاينات الإبل.

وأعلنت اللجنة لأول مرة إضافة شوطين لفئة الإبل الوضح، بواقع شوط لأعمار (المفاريد، الحقايق، واللقايا)، وشوط لأعمار (الإيذاع، الثنايا والحول)، وقد تم تخصيص جوائز نقدية كبيرة للفائزين بالمراكز الخمسة الأولى من كل شوط؛ حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول من كل شوط على جائزة نقدية قدرها 100 ألف درهم، والمركز الثاني 80 ألف درهم، والمركز الثالث 50 ألف درهم إضافة إلى رمز ووشاح للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى من كل شوط.

و«الإبل الوضح» هي الإبل ذات اللون الأبيض، واسمها مقتبس من وضح النهار؛ وذلك دلالة على لونها ناصع البياض.

كما تمت إضافة 24 شوطاً لفئة الإبل المهجنات الأصايل في كافة مزاينات موسم مزاينات الإبل في إمارة أبوظبي، والتي ستقام منافساتها في 4 مواقع تضم (مزاينة سويحان، مزاينة رزين، مزاينة مدينة زايد) إلى جانب مسابقة المزاينة الرئيسية في مهرجان الظفرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"