عادي

التحالف يدمر مسيّـرتين وبالستياً حوثياً باتجاه السعودية

22:07 مساء
قراءة دقيقتين
3576423

عدن: «الخليج»

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن  ان دفاعاته اعترضت ودمرت صاروخاً باليستياً أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية لاستهداف المدنيين في مدينة نجران جنوبي السعودية.وفي وقت سابق السبت، اكد التحالف اعتراض وتدمير مسيّرتين مفخختين أطلقهما الحوثيون باتجاه السعودية.  وكانت الدفاعات السعودية اعترضت الجمعة، ودمرت طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون نحو أبها. وقبل ذلك، أسقطت الدفاعات السعودية، فجر الجمعة، طائرة مسيرة مفخخة خامسة أطلقتها الميليشيات  باتجاه خميس مشيط.  

وفي سياق متصل، اكد  تحالف دعم الشرعية تدمير، موقع عسكري للحوثيين بمحافظة الجوف تستخدمه الميليشيا في إطلاق المسيرات المفخخة، حيث شملت عملية الاستهداف منصة الإطلاق وطائرات مسيرة وعربات إسناد ومشغلين. يجئ ذلك وسط اشتداد المعارك بين قوات الجيش اليمني، مسنودة بالمقاومة ورجال القبائل تخوض والميليشيات الحوثية في مختلف جبهات القتال جنوبي محافظة مأرب. وأفاد المركز الإعلامي للجيش أن المعارك التي دارت منذ، فجر أمس السبت، أسفرت عن سقوط العشرات من ميليشيات الحوثي بين قتيل وجريح، إضافة إلى تدمير 6 أطقم و4 عربات قتالية بقصف مدفعي لقوات الجيش وبغارات لطيران التحالف . وأشار إلى أن المعارك مستمرة وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الميليشيات الانقلابية.

ودمرت القوات المشتركة، مرابض مدفعية تابعة للحوثي، استهدفت الأعيان المدنية في مناطق متفرقة من الحديدة بالساحل الغربي. وأفادت مصادر عسكرية ميدانية أن الميليشيات قصفت بقذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 82، الأحياء السكنية في منطقة كيلو 16 ومناطق شرقي مدينة الحديدة، واستهدفتها بالأسلحة الرشاشة المتوسطة والقذائف الصاروخية. وأضافت المصادر أن القوات المشتركة تمكنت من تحديد مصادر القصف والاستهداف الحوثية، وتم الرد عليها بالأسلحة المناسبة وأخمدتها على الفور. 

 وأضاف الإعلام العسكري أن الاشتباكات البرية التي خاضتها وحدات نوعية غربي مدينة حيس سحقت محاولات جديدة للميليشيات لإعادة ترتيب دفاعاتها والاقتراب من خطوط التماس صوب حيس، وكبدتها خسائر فادحة .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"